إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 7, 2016

"ويش" يعلن عن منتدى الرعاية المسؤولة خلال قمة 2016

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" عن إطلاق منتدى الرعاية المسؤولة، ضمن فعاليات مؤتمر القمة لعام 2016، والمقرر انعقاده في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر.
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية ويش
وسيحدّد المنتدى فوائد استخدام نظام متكامل للرعاية المسؤولة؛ بِهدف مساعدة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، بما فيها السكري، ويحتاجون إلى خطط علاجية دقيقة وشاملة. كما سيتطرق إلى نطاق تنفيذ خطة الرعاية المسؤولة، والتي تشمل تحديد مجموعة من الأفراد الذين سيخضعون لدراسة تجريبية في قطر. وتضم هذه المجموعة أفرادًا تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، إضافة إلى أشخاص معرضين للإصابة به.

من ناحية أخرى، سيشارك مركز بروكنجز الدوحة، والجمعية القطرية للسكري في المنتدى من خلال ممثّلين عنهما لتقديم المشورة والتحليل بشأن هذه القضية المهمة. وسيناقش المشاركون أيضًا أهداف المرحلة التجريبية من الدراسة؛ بهدف صياغة استراتيجية متكاملة مصممة على القياس المحلي، والتي ستستخدم الموارد المتاحة لضمان وجود خطة رعاية صحية فعالة للمرضى على المدى الطويل. وفي هذا السياق، سيتم فحص وتحديد الأفراد المعرّضين لخطر الإصابة بالسكري عن طريق تحليل البيانات، لكي يستفيدوا بعدها من خطط الرعاية الصحية الشخصية، والتي تشكل الخطوط العريضة لاستراتيجية استعادة العافية لمرحلة ما قبل السكري.

وبهذه المناسبة، قال إجبرت شلنجز، الرئيس التنفيذي لمبادرة "ويش": "نحن، في "ويش"، نرى أن هذه الدراسة أكثر من مجرد تقرير، حيث أنها تمثل شهادةٌ على مساهمة البرنامج في الاقتصاد الصحي المحلي. وقد تمكنّا من جمع الأطراف المعنية المحلية والخبراء الدوليين، بالتعاون مع شركائنا في وزارة الصحة العامة، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية؛ للمساعدة في تغيير الطريقة التي تُقدّم من خلالها الرعاية الصحية لمرضى السكري في دولة قطر. وتُعدّ الدراسة أيضًا أفضل مثال عملي على احتضان الابتكار وتكييفه ليتلاءم مع السياقات المحلية."

وإلى جانب عقد منتديات حول البحوث الحديثة في السياسات الصحية، من المقرر أن تنظّم القمة معرضًا للابتكارات من كافة أنحاء العالم تبرز عملية صياغة تصميم برامج الرعاية الصحية، وتقديمها، وتمويلها، فضلاً عن تسليط الضوء على نخبة من المبدعين الشباب، الذين يمثلون قادة الرعاية الصحية الناشئة تحت سن الثلاثين ممن قدموا مساهمات في تعزيز الصحة العالمية تستحق التقدير على نطاق واسع.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا