2017 M10 14

"ويش" يواصل تعاونه مع مؤسسة ليفربول الخيرية

مشاركة
تعاون مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) مع مؤسسة ليفربول الخيرية، التابعة لنادي ليفربول لكرة القدم، من أجل استضافة دورة تدريبية في كرة القدم، استمرت لمدة أسبوع، وتناولت الطرق الفعالة التي تساعد الأشخاص العاملين في الرياضة بدولة قطر على التفاعل مع الأطفال المصابين بالتوحد أو الاعتلالات الجسدية والحسية.
Image1 (7).jpg
وأقيم البرنامج التدريبي، الذي حمل عنوان "الاحترام للجميع، قطر"، في المدينة التعليمية بالدوحة خلال الفترة من 8 – 12 أكتوبر، وركز على تقديم تدريب عملي موجه للمدربين الرياضيين في مجال مساعدة الأطفال المصابين بالتوحد على بلوغ أفضل إمكانياتهم، والتفاعل اجتماعيًا، واتباع أسلوب حياة صحي عبر المشاركة في الأنشطة المرتبطة بكرة القدم.
واشتملت الدورة التدريبية على جلسات داخل الفصول الدراسية، وجلسات خارجية عملية، تعامل خلالها المدربون بشكل مباشر مع الأطفال المصابين بالتوحد المقيمين في قطر. وناقشت الجلسات مواضيع مثل تطور الممارسات العملية واللغوية، وكيفية إشراك الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الرياضة، وأفضل الممارسات التي يمكن اتباعها لتشجيعهم على ممارسة الرياضة.
Image2 (4).jpg
وتوجت الدورة التدريبية فعالياتها باحتفالية منحت فرصة للمدربين والأطفال المشاركين للتجمع معًا والاستمتاع بممارسة مجموعة من الأنشطة المرحة. وحضر الاحتفالية مدربون من مؤسسة ليفربول الخيرية، والسيدة مشاعل النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر، وجريج جوميس، حارس مرمى نادي السيلية في دوري نجوم قطر. وسجلت وايل كورنيل للطب – قطر حضورها في الفعالية من خلال ركن ودراجات صنع العصائر، التابع لحملة "صحتك أولًا".
Image3 (2).jpg
وكان من بين المؤسسات التي شاركت في ورشة العمل والبرنامج التدريبي اللاحق، أكاديمية العوسج، ورابطة قطر لأسر التوحد، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وأكاديمية "إيفوليوشون سبورتس قطر"، ووزارة الداخلية – الاتحاد الرياضي القطري للشرطة، ووزارة التعليم والتعليم العالي، وقسم الخدمات الترفيهية بمؤسسة قطر، واللجنة البارالمبية القطرية، وأكاديمية رناد، وأكاديمية الشيخ فيصل بن قاسم الرياضية.
null
وصرَّحت أندريا كوبر، رئيس مؤسسة ليفربول الخيرية، قائلةً: "نحن سعداء لتعاوننا مع مؤتمر ويش في هذا البرنامج التدريبي الشامل الموجه للأطفال في قطر. ويتمتع فريقنا التدريبي بخبرة عالية في تقديم جلسات رياضية متخصصة تعزز من إمكانيات دمج الأطفال في المجتمع، وتسعى لضمان رفاهيتهم، وتحقيق هدفنا المتمثل في توفير فرص تساهم في تغيير حياة الأطفال والشباب بمدينة ليفربول وخارجها. وأود أن أتوجه بالشكر لمؤتمر ويش على ترحيبهم الحار بالمؤسسة في قطر، وأتمنى أن يكون كل المشاركين قد خاضوا تجربة إيجابية ومرحة."

ويتسق تعاون مؤتمر ويش مع مؤسسة ليفربول الخيرية مع التزامه بتأسيس برنامج مستدام يدعم الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في دولة قطر، التي تحمل عنوان "تغيير مفاهيم، تغيير حياة 2013 – 2018".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.