2018 M11 17

منتدى "وايز@باريس" ينعقد تحت رعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

مشاركة
علن مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهو إحدى مبادرات مؤسسة قطر، عن انعقاد المنتدى الإقليمي القادم الذي ينظمه المؤتمر في العاصمة الفرنسية باريس، تحت رعاية فخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك يومي 20 و21 فبراير 2019.
WISE 1.jpg
وسينصب تركيز منتدى "وايز@باريس" على استقراء سيناريوهات التعليم المستقبلية تحت شعار "مستقبل التعليم: دعم مجتمعات التعلم". وسيشارك في هذا المنتدى على مدار يومين 800 من الأطراف المعنيين بقطاع التعليم في فرنسا وأوروبا وعلى الساحة الدولية، من بينهم صانعي القرار السياسي ورواد العمل الاجتماعي والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الخيرية والطلاب.

وتعليقًا على هذه الفعالية، قال السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز": "نأمل أن نبني على النجاح الذي حققته منتديات وايز الإقليمية السابقة وأن يؤثر هذا المنتدى على مجتمع التعليم ويتمخض عنه تأثير حقيقي. ويتشرف مؤتمر "وايز" في هذه المرة برعاية فخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على أمل أن يساعد هذا التأييد من جانبه في دعم رسالتنا الهادفة إلى إحداث تغيير في التعليم على مستوى العالم".
WISE 2.jpg
تجدر الإشارة بأنه ستنطلق أنشطة ما قبل المنتدى يوم 20 فبراير، في مواقع شريك منتدى "وايز@باريس" المختلفة، حيث تشمل هذه الأنشطة ورش العمل والحلقات النقاشية وجلسات المائدة المستديرة. أما المنتدى الرئيسي والذي سيعقد في يوم 21 فبراير، فسيكون بمثابة الثمرة الناتجة عن المناقشات، وأنشطة التعاون التي تجري في قصر طوكيو. وسيكون بمقدور المشاركين استكشاف رحلة المتعلم من خلال مجموعة متنوعة من الأنماط بدءًا من تطوير المهارات الأساسية في مرحلة الطفولة المبكرة حتى التعلم مدى الحياة. وستتمحور الموضوعات التي أبرزها منتدى "وايز@باريس" حول إعادة النظر في مرحلة التعليم المبكر، وتمكين المعلمين، وقادة التعليم، واستقراء العمل المستقبلي وإرساء المواطنة العالمية.

وقد انعقدت فعاليات منتديات "وايز" الإقليمية السابقة في كل من أكرا، وبكين، ومدريد، وتونس، وأخيرًا في ولاية نيويورك الأمريكية خلال أسبوع الأهداف العالمية للأمم المتحدة. ويجري انعقاد هذه الفعاليات الإقليمية بالشراكة مع الأطراف المعنية لدفع عجلة التحول في التعليم بمساعدة القادة من صانعي التغيير وأصحاب النفوذ الهادفين إلى إحداث تأثير ملموس في النظام التعليمي العالمي. جدير بالذكر أيضًا أن منتدى "وايز@باريس" سيكون المنتدى الإقليمي الأخير قبل أن تنعقد فعاليات النسخة القادمة من قمة مؤتمر وايز في أكتوبر 2019.

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا