إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 22, 2016

"وايز" تنظم ندوة لتعزيز التنمية الاجتماعية في تونس

مشاركة
ينظّم مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" أولى فعالياته في تونس، حيث يعقد ندوة بعنوان "الحوار من أجل التعليم والسلام"، في السادس والعشرين من مايو الجاري، بدعم من شريكيه التونسيين، بنك تونس العربي الدولي وشركة أوريدو تونس.
مؤتمر وايز
يشارك في الندوة، التي تستمر لمدة يوم واحد، الدكتورة سكينة يعقوبي، الفائزة بجائزة وايز للتعليم عام 2015، والسيدة وداد بوشمّاوي، ممثلة رباعي الحوار الوطني التونسي، التي فازت بجائزة نوبل للسلام عام 2015. كما حصل "وايز" على تأكيد بمشاركة سعادة السيد ناجي جلول، وزير التعليم التونسي، في الندوة.

تهدف الندوة، التي ستُعقد في معهد الدراسات التجارية العليا بمدينة قرطاج، إلى إشراك الجهات المعنية، على المستويين المحلي والدولي، في حوار يرمي إلى دفع عجلة التغيير الاجتماعي، وإيجاد حلول لتوظيف الشباب التونسي، فضلاً عن استكشاف طرق مبتكرة للتدريس، والتباحث في أولويات التعليم العالي، وريادة الأعمال في مجال التعليم.

ومن المتوقع أن يحضر المنتدى خبراء دوليون بارزون من المملكة المتحدة، وسنغافورة، وفنلندا، بالإضافة إلى السيدة عاطفة يحيى آغا، الرئيس السابق لِكوسوفو، والإعلامية العالمية السيدة زينب بدوي، والسيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "وايز"، بغية مناقشة دور التعليم في الجهود التنموية.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا