إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 27, 2016

"وايز" يشارك في اجتماع طاولة مستديرة لوسائل الإعلام في بكين

مشاركة
شارك مؤتمر القمة العالميّ للابتكار في التعليم "وايز"، مؤخرًا، في اجتماع طاولة مستديرة لوسائل الإعلام في العاصمة الصينية بكين، بمناسبة إصدار تقرير "وايز" البحثي حول مهارات الطلاب في القرن الحادي والعشرين، الذي صدر بالتعاون مع جامعة بكين للمعلمين.
null
ويصف التقرير الصادر بعنوان: "التعليم من أجل المستقبل: التجربة العالمية لتطوير مهارات وكفاءات القرن الحادي والعشرين" مجموعة واسعة من الأولويات التعليمية التي حددتها الدول والمنظمات الدولية. كما يقدم المشورة لصانعي السياسات حول سبل تطوير شبكات وأنظمة تعليمية فعَّالة بهدف صقل تلك المهارات والكفاءات.

وقد مثّلت الدكتور أسماء الفضالة، مدير البحوث في مؤتمر القمة العالميّ للابتكار في التعليم، "وايز" في هذه الفعالية، حيث ألقت كلمة موجزة خلال الاجتماع، كما اجتمعت مع فريق إعداد التقرير، واستقبلت عددًا من الباحثين الصينيين الآخرين. وقدّمت الدكتور أسماء للجمهور في بكين تعريفًا بمؤتمر "وايز"، مع التركيز على سلسلة أبحاث "وايز"، إلى جانب المشروعات والبرامج المستقبلية المرتقب إطلاقها. كما أكدت على سعي "وايز" لمواصلة تعاونه مع الباحثين والخبراء في جميع أنحاء العالم؛ بهدف إنتاج بحوثٍ جديدةٍ حول الموضوعات الأكثر أهمية في مجال التعليم على مستوى العالم.

وفي سياق تعليقها، قالت الدكتور أسماء الفضالة: "أود أن أتقدم بالتهنئة لفريق جامعة بكين للمعلمين على هذا التقرير غير العادي والصادر في توقيتٍ مثاليٍ؛ إذ يحفزنا التقرير على السعي للإطلاع على مختلف وجهات النظر العالمية المتعلقة بالمهارات التي يحتاج إليها جميع طلابنا في مختلف البيئات حاضرًا ومستقبلاً".

وأضافت: "إن بيئات العمل المهنية آخذة في التعقيد أكثر فأكثر، وإن المدارس تتحمل مسؤولية مساعدة الشباب على الاستعداد بشكل أفضل لبناء مستقبلهم، من خلال تبني مهارات وكفاءات القرن الحادي والعشرين، إلى جانب السعي لصقل مهارات ريادة الأعمال بين الشباب".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا