2016 M05 28

فائزون بجائزة "وايز" يشددون على أهمية تعليم الفتيات

مشاركة

استضاف مؤتمر القمّة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، مؤخرًا، مناقشة عُقدت على هامش منتدى سكول العالمي في جامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة، وشارك فيها أربعة من الفائزين بجائزة "وايز" للتعليم.
WISE.jpg
تركز النقاش، الذي شارك فيه كل من الدكتورة سكينة يعقوبي، مؤسِّس المعهد الأفغاني للتعليم ومديره التنفيذي؛ والسيدة آن كوتون، مؤسِّس ورئيس حملة "كامفيد" (Camfed)؛ والسيدة فيكي كولبيرت، مؤسِّس ومدير "مؤسسة المدرسة الجديدة"؛ والدكتور مادهاف شافان، الرئيس التنفيذي لمنظمة براثام للتعليم، على قضية تعليم الفتيات.

وشدّد المتحدثون على الأهمية القصوى لقضية تعليم الفتيات في عملهم ومبادراتهم المستقبلية، وذلك في إطار المناقشات البناءة التي دارت مع المشاركين الآخرين في الجلسة، بمن فيهم السيدة سالي أوسبيرغ، الرئيس التنفيذي لمنظمة سكول، والسيدة سافينا حسين، مؤسِّس منظمة تعليم البنات ومديرها التنفيذي، اللتين قدمتا، برفقة آخرين، تعليقات مهمة ووجهات نظر متنوعة أثرت موضوع النقاش.

ويدعم منتدى سكول العالمي حول ريادة الأعمال الاجتماعية المناهج والحلول المتصلة بريادة الأعمال للمشاكل الأكثر إلحاحًا في العالم، عبر استقطاب أصحاب مشاريع ريادة الأعمال الاجتماعية وشركائهم، في مسعى يهدف إلى تعزيز آفاق التعاون في تحسين قطاع التعليم، وإحداث تغيير اجتماعي واسع النطاق.
كما أسهمت جلسة وايز، التي عُقدت على هامش منتدى سكول العالمي، في تسليط الأضواء على عمل مؤتمر "وايز" وإنجازاته، إلى جانب الإنجازات التي حققتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مع إبراز الجهود المتفانية الذي بذلها الفائزون بجائزة وايز للتعليم، أمام جمهور دولي غفير من الجهات المعنية رفيعة المستوى في المملكة المتحدة.


لقراءة الخبر بالكامل يرجىالضغط هنا