2016 M05 16

جامعة هارفارد تُكرِّم الدكتورة يعقوبي

مشاركة
دعت الدكتورة سكينة يعقوبي، الفائزة بجائزة وايز للتعليم عام 2015، إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال التعليم، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والرخاء والحداثة في المناطق المضطربة، وذلك في كلمة ألقتها خلال مشاركتها بمنتدى أسكويث، في إطار مبادرة هارفارد للتعلم المتقدم، التي تستهدف استعراض شؤون التعليم والمساواة بين الجنسين، والتي أطلقتها كلية هارفارد للدراسات العليا في التعليم.
null
وكانت الدكتورة يعقوبي، المواطنة الأمريكية ومؤسِّسة المعهد الأفغاني للتعليم، قد عملت على مدار أكثر من عشرين عامًا على توفير التعليم، وخدمات الرعاية الصحية للفئات المهمشة، في ظروف بالغة القسوة مثل الحروب، وحالات النزوح، والقمع خلال فترة حكم طالبان لبلدها الأم أفغانستان. وفي أعقاب المنتدى، عُقدت حلقة نقاش مع أعضاء هيئة التدريس في مبادرة هارفارد للتعلم المتقدم، حيث ناقش المشاركون في الجلسة الحاجة لخفض معدلات عدم المساواة بين الجنسين في تلقي التعليم، والطرق الرامية لتقييم الحلول المبتكرة في الظروف المختلفة حول العالم.

بدورها، تحدثت الدكتورة يعقوبي حول عملها وجهودها في أفغانستان، بما في ذلك إنشائها لمستشفى ومدرسة ثانوية. ويخطط المعهد الأفغاني للتعليم، الذي ترأسه يعقوبي، لإنشاء جامعة للنساء في أفغانستان.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا