إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 13, 2017

لجنة جائزة "وايز" للتعليم تجتمع في الدوحة

مشاركة
عقدت لجنة جائزة "وايز" للتعليم اجتماعها هذا الأسبوع في الدوحة؛ بهدف إعداد القائمة المختصرة لأسماء المرشحين التي ستُقدم إلى لجنة تحكيم جائزة وايز لاختيار الفائز بالجائزة، الذي سيُعلن عنه خلال قمة وايز 2017 المزمع عقدها في شهر نوفمبر من العام الجاري.

وتُمنح جائزة "وايز" للتعليم إلى فرد أو فريق تقديرًا للإسهامات المتميزة في مجال التعليم على أي مستوى. وتهدف الجائزة إلى تعزيز مكانة التعليم، حيث باتت تُعَّدُ مصدر تشجيع وإلهام لكل من يكرسون حياتهم بغية تمكين الآخرين من خلال التعليم.

وأجرت لجنة جائزة "وايز" تقييماً دقيقاً لكافة الأسماء المرشحة. وتتألف اللجنة من ستة خبراء دوليين بارزين في مجال التعليم، وهم: سعادة الشيخة نوف بنت أحمد بن سيف آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمعهد التطوير التربوي من دولة قطر، والدكتور ستيفانوس جيالاماس، رئيس مدارس المجتمع الأمريكية في أثينا من اليونان، والدكتور ألان غودمان، الرئيس التنفيذي لمعهد التعليم العالمي من الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة ماري جوي بيغوزي، المدير التنفيذي لبرنامج "علّم طفلاً" التابع لمبادرة "التعليم فوق الجميع" من دولة قطر، والسيد آصف صالح، مدير أول الاستراتيجية والتواصل والتمكين بمؤسسة براك من بنغلاديش، والسيد كلاوديو ساساكي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمؤسسة جيكي من البرازيل.

وقد توافقت آراء اللجنة على وضع قائمة مختصرة بأسماء المرشحين ستُقَدَم إلى لجنة تحكيم جائزة "وايز" للتعليم لاختيار الفائز بالجائزة لعام 2017.

وفي هذا الصدد، علّق السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "وايز"، قائلاً: "يُعد الفائزون بجائزة وايز للتعليم مصدر إلهام لجميع من يكرسون أنفسهم لقطاع التعليم كأفضل استثمار يمكن للمجتمع أن يقوم به. وأنا أتشرف باستضافة أعضاء لجنة جائزة وايز للتعليم 2017 هنا في الدوحة، نظراً لأنهم يتمتعون بفهم عميق للقضايا التعليمية في إطار الجهود المبذولة لإعداد قائمة مختصرة بأسماء المرشحين للفوز بهذه الجائزة. ويعكس إنجازهم الجماعي أفضل القيم المتأصلة في هذه الجائزة، فضلاً عن الريادة في مجال التعليم".

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" هذا العام خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل تحت شعار: "لنتعلم، ونتعايش، ونعمل سوياً".

وعلى صعيد الفعاليات ذات الصلة، تولى اثنان من أعضاء لجنة جائزة "وايز" للتعليم قيادة عدة جلسات منفصلة؛ حيث ألقى السيد كلاوديو ساساكي "محاضرة متخصصة" وقاد جلسة نقاش تناولت موضوع الاستدامة المالية مع عددٍ من رواد الأعمال، بالتعاون مع حاضنة قطر للأعمال. كما أطلع السيد ساساكي، المؤسس المشارك لشركة جيكي بمدينة ساو باولو، التي تستخدم برمجيات ابتكارية لتقديم دروس رقمية للمعلمين والطلاب، المشاركين على أن تقبل الإخفاق والتأقلم المستمر مع احتياجات السوق كانت الأساس في نجاح شركته.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.