إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 11, 2016

"وايز" ينظّم حلقة نقاشية بالتعاون مع مجموعة إدتيك-إكس جلوبال

مشاركة
نظّم مؤتمر القمة العالميّ للابتكار في التعليم "وايز"، بالتعاون مع مجموعة إدتيك-إكس جلوبال، حلقتين نقاشيتين على هامش قمة إدتيك-إكس أوروبا السنوية التي عُقدت في العاصمة البريطانية لندن.
Image 1.jpg
تناولت الجلسة الأولى التي نظّمها "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر العالمية بالتعاون مع موقع ’لينكد إن‘، تحت عنوان "أهمية صقل المهارات وخلق فرص تنمية المواهب في تأهيل قوة العمل في القرن الحادي والعشرين".

وأقرّت الجلسة بأن التكنولوجيا بمفردها لا يمكن أن تحل معضلة فجوة المهارات، ومع ذلك، فمن شأن تعلّم التكنولوجيات الجديدة مساعدة موظفي المستقبل على اكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل، وفي هذا السياق يُلاحَظ ازدياد عدد الشراكات المبرمة بين الشركات التكنولوجية والمؤسسات التعليمية، التي نجحت في توفير محتوى ملائم ومناسب للمتعلمين ورفد الشركات بعدد كافٍ من الموظفين المجهّزين جيدًا.

شارك في الحلقة النقاشية عدد من المتحدثين، وقد ناقش المشاركون الدور الذي لعبته نظم إدارة التعلم والدورات الإلكترونية المفتوحة في فتح باب التعلم مدى الحياة والتدريب أثناء العمل. كما استعرض المتحدثون خبراتهم حول مساهمة التأشير الرقمي في تطوير عملية قياس الإنجازات وإثبات الكفاءات وناقشوا دور البيانات الضخمة، وإيجاد روابط أقوى بين المواهب والتعلم في تمكين التعلم الشخصي.

أما الجلسة الثانية، فحملت عنوان "قصة المؤسسين"، واشتملت على عروض قصيرة قدّمها أربعة من قادة الشركات الناشئة التابعة لمنظمة إدتيك، والتي تتلقى الدعم حاليًا من برنامج وايز لتسريع التطوير. ويوفر برنامج وايز لتسريع التطوير الإرشاد والتوجيه للمشاريع الجديدة الواعدة التي حققت نتائج جيدة في التكنولوجيات التعليمية، كما يساعدها على تطوير أنشطتها من خلال تزويدها بفرص التواصل اللازمة.

ومن جهته، علّق السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لوايز، قائلاً: "يدعم مؤتمر وايز وبرنامج وايز لتسريع التطوير المشاريع التعليمية المبتكرة، التي تساعد في بناء مستقبل أفضل للجميع. وقد برهنت هذه المشاريع الناشئة عن قيمتها المضافة في مجال تكنولوجيا التعليم، ومن هنا فنحن ملتزمون تماماً بمساعدتها على ترسيخ وجودها وتعزيز نطاق عملها".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا