إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 12, 2018

وايز يناقش دور التعليم في إصلاح الرأسمالية

مشاركة
شارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، في مؤتمر باريس الثاني الذي يأتي ضمن سلسلة اجتماعات نظمها المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكتين حول تقييم العولمة، وكيف يمكن لمختلف الأطراف المعنية بها أن تتعاطى معها وتُعيد صياغتها.
null
وقد شارك مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" ضمن فعاليات مؤتمر باريس، الذي استضافته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من خلال جلسة استعرضت التحديات الرئيسة التي تواجه مسيرة محو الأمية الرقمية في حُقبة تسودها النقلات النوعية في عالم التكنولوجيا، واستطردت الجلسة إلى دور التعليم في توحيد جهود تعزيز الإدماج داخل الأنظمة الاقتصادية الحديثة.

يُذكر أن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" هو الشريك التعليمي المفضل لدى المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكتين على مدار السنوات الأربعة الماضية، وقد أسهم مؤتمر "وايز" أيضًا بخبراته وتصوراته العالمية في العديد من المنتديات البارزة التي ينظمها المنتدى الاقتصادي الدولي للأميركتين مثل المنتدى الاستراتيجي العالمي ومؤتمر مونتريال. وبفضل هذه المشاركة، سلط مؤتمر "وايز" الضوء على الدور المهم الذي يمكن –وينبغي- أن يضطلع به التعليم في مواجهة بعض التحديات التي تفرضها النقلات التكنولوجية النوعية.

وبهذه المناسبة صرح ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر "وايز"، والذي شارك في إحدى جلسات النقاش في مؤتمر باريس حول التغيرات في طبيعة الرأسمالية مدفوعة بالثورة الرقمية والتحديات التي تواجهها مسيرة التعليم إثر ذلك، قائلًا: "يمكن أن يكون التعليم عاملًا محفزًا نحو عملية إصلاح الرأسمالية لكي تستمر في دفع مسيرة السلام والازدهار العالميين، لكن ذلك يتطلب منا استعادة أولوية قيم التنوير المتجسدة في العلم والعقل والإنسانية." 

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا.