إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

April 5, 2016

"وايز" تعقد حوارًا في بروكسيل حول ريادة الأعمال في التعليم

مشاركة
عقد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، فعالية رفيعة المستوى لإبراز دور ريادة الأعمال في إحداث تغيير جوهري في التعليم، ومناقشة ظاهرة بطالة الشباب في أوروبا. وكانت المفوضية الأوروبية قد حددت هذين الموضوعين باعتبارهما من الأولويات الرئيسية لعام 2016.
null
واستضافت السيدة مارتينا دلاباجوفا، عضو البرلمان الأوروبي عن جمهورية التشيك، الحلقة النقاشية ومأدبة الغداء في بمدينة بروكسيل. واجتذبت الفعالية نخبةً تضم 30 من كبار صناع السياسات، وممثلين مهنيين وبعض ممثلي المجتمع المدني في أوروبا. وضمت قائمة المتحدثين السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمبادرة "وايز"وقدّم السيد يانوكا مداخلةً قال فيها: "رغم حرمان أعداد كبيرة من الشباب من دخول سوق العمل بسبب إخفاق التعليم في إمدادهم بالمهارات المناسبة، إلا أن اهتمام الشباب بريادة الأعمال في تزايد. ويمنح حماس الشباب الواضح إزاء ريادة الأعمال صناع السياسات والمسؤولين عن التعليم فرصة مثالية لاتخاذ خطوات من شأنها إحداث تحول جوهري في الممارسات التعليمية، سعيًا لتحسين نتائج التوظيف في أوروبا. وقد أثارت الفعالية حوارات بنّاءة، وأفرزت العديد من النتائج الإيجابية المتعلقة بالسياسات. ومن المتوقع أن يتبادل المتحدثون هذه النتائج مع زملائهم، وجمهورهم عن طريق عملهم، في إطار الاهتمام المتنامي بتكييف التعليم لكي يتماشى مع حاجات سوق العمل في أوروبا".

ووفرت فعالية بروكسيل فرصة إضافية أمام مبادرة "وايز" لعرض جهودها العالمية أمام جمهور عريض بصفتها منظمة تعليمية دولية، وذلك في إطار دعمها لرسالة مؤسسة قطر الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان من أجل بناء اقتصاد قائم على المعرفة في دولة قطر وجميع أنحاء العالم.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا