2016 M05 26

"وايز" ينظم منتدى الحوار من أجل التعليم والسلام في تونس

مشاركة

تفتتح القمة العالمية للابتكار في التعليم "وايز"، المبادرة الرائدة في دعم الابتكار والتعاون في مجال التعليم، اليوم، منتدى الحوار من أجل التعليم والسلام، الذي يقام في معهد الدراسات التجارية العليا بقرطاج في تونس العاصمة.
Image 1.jpg
ويُوفر هذا الحدث فرصة لمناقشة دور التعليم في تعزيز ثقافة السلام والتنمية في المجتمعات المحلية. وتجمع هذه المشاركة رفيعة المستوى، للمرة الأولى، بين الفائزة بجائزة وايز للتعليم، الدكتورة سكينة يعقوبي؛ وممثلة رباعي الحوار الوطني التونسي، الفائز بجائزة نوبل للسلام لعام 2015، السيدة وداد بوشمّاوي، لإبراز الدور الرئيسي للتعليم في تعزيز السلام وتشجيع إعادة الإعمار الوطني.

وأكدت الدكتور يعقوبي إيمانها بالقوة التحويلية للتعليم قائلة: "يُعد التعليم المفتاح الأبرز لإطلاق قدرات الإنسان. إنه أداة متينة للتغلب على الفقر وإعادة بناء المجتمعات. وإذا أردنا مكافحة الإرهاب والعنف، فسنكون بحاجة إلى التعليم أكثر من أي وقت مضى. وهذا هو السبيل الوحيد الذي يمكننا من الفوز".

بدوره، صرح السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر"وايز" وأحد المتحدثين في الجلسة العامة، قائلاً: "إن مؤتمر "وايز" مقتنع بقوة إمكانات التعليم كمحرك للنمو والسلام. ويدل منح جائزة نوبل للسلام إلى اللجنة الرباعية التونسية على أن تونس أصبحت نموذجًا للحوار الوطني والتحول السلمي. ويتشرف "وايز" باستضافته لتجمع يضع القوة التحويلية للتعليم في صميم الحوار لأول مرة في هذا البلد الحافل بالطاقات".

وتشمل قائمة باقي المتحدثين رفيعي المستوى السيدة ليلى بيترز، ممثلة اليونيسف في تونس، وسعادة السيد شهاب بودن، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تونس.
 

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا