إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 16, 2014

سفير قطر في مدريد يستقبل مشاركي برنامج "صوت المتعلمين"

مشاركة
مشاركي برنامج صوت المتعلميناستقبل سعادة السفير عبد الرزاق عبد الجليل آل عبد الغني، سفير دولة قطر في مدريد، المشاركين في برنامج "صوت المتعلمين" في حفل عشاء أقيم على شرفهم يوم الخميس الموافق ١٢ يونيو ٢٠١٤. ويأتي هذا العشاء في ختام فعاليات الدورة الداخلية الثانية التي انعقدت بالتعاون مع بانك سانتاندير في العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة ما بين ٢ إلى ١٣ يونيو.

وكان "المتعلمون" قد شاركوا في الدورة الداخلية الثانية على مدى اسبوعين تحت إشراف خبراء ومختصين وبالشراكة مع بنك سانتاندير. وتراوح مضمون الدورة بين تمارين عملية على القيادة ومهارات الاتصال، بالإضافة إلى ورش عمل حيوية في تطوير المشاريع والتفكير الابداعي.

ويسعى برنامج "صوت المتعلمين" إلى خلق منبر لأصوات وآراء المشاركين بشأن إعادة النظر في مسألة التعليم، وتهيئتهم لتولي أدوار قيادية في مجالات عملهم وخاصة في مجال التعليم. يقوم البرنامج على مبدأ مشاركة الطلاب في خلق بيئتهم التعليمية الخاصة مما يجعلهم مشاركين فعالين، ومستثمرين جماعيين بصفتهم أصحاب مصلحة في مجال التعليم.

كما يركز البرنامج على بناء قدرات الطلاب الريادية والقيادية وتطوير مهاراتهم في الاتصال. وتقوم المجموعة الحالية بتطوير مشاريع مختلفة ومتنوعة مثل "مركز للفن والثقافة لدمج أطفال الحرب في أوغندا،" وتطوير منهج يتمحور حول استخدام آلات الطباعة ثلاثية الأبعاد كأدوات لتشجيع طلاب المرحلة الثانوية في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.