2014 M07 22

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم تطلق برنامج تسريع التطوير لتعزيز مشاريع التعليم المبتكرة

مشاركة
أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" برنامجَ إشراف مصمم خصيصًا لدعم المشاريع التي تمتاز بقدرة كبيرة على النموّ والتوسع ومعالجة تحديات التعليم بطرق مبتكرة. ويستهدف برنامج تسريع التطوير، في سنته الأولى، المشاريع التي تستخدم التكنولوجيا - بدءًا بمفهوم التطبيقات والألعاب الرقمية وحتى إنشاء منصات الإنترنت أو تصميم مناهج جديدة وطرق تدريس عمادُها التكنولوجيا. وجميع مشاريع التعليم التي تستخدم التكنولوجيا أو تعتمد عليها في صميم عملها مدعوةٌ إلى التقدم بطلباتها للانضمام للبرنامج.

Dana Haidan_Head of CSR_Vodafone Qatar.jpgوفي كل عام، سيتم اختيار مجموعة من سبعة مشاريع للانضمام إلى البرنامج، ومدته سنة، تستفيد فيه من إشراف الخبراء في المساعدة على وضع استراتيجيات نموّ فعالة ومستدامة في مجالات الإدارة المالية والتسويق وتنفيذ العمليات والشؤون القانونية والموارد البشرية وغيرها.

وتستفيد المشاريع المختارة أيضًا من الشبكة الدولية لوايز في خلق فرص لتبادل المعارف والحصول على المزيد من الدعم من الجهات المانحة والمستثمرين.

ينطلق البرنامج رسميًا في قمة وايز 2014، في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر 2014، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث ستدعى المشاريع المختارة إلى المشاركة في ورشات عمل متخصصة وتحظى بفرص فريدة لبناء العلاقات.

الموعد النهائي لتقديم طلبات الانضمام إلى برنامج تسريع التطوير لعام 2014-2015 هو 8 سبتمبر 2014، الساعة 16:00 بتوقيت غرينيتش.

للاطلاع على المزيد من المعلومات عن كيفية تقديم الطلبات، الرجاء زيارة http://www.wise-qatar.org/wise-accelerator-apply-now.

وقد صرّح سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني، رئيس قمة وايز، في معرض تعليقه على إطلاق البرنامج الجديد قائلًا: "لقد صُمّم هذا البرنامج بعناية لتوفير الدعم اللازم لازدهار المشاريع التعليمية التي تمتاز بقدرة كبيرة على النمو، وذلك إدراكًا منّا أن الكثير من المؤسسات والأشخاص المتفانين في بناء مستقبل التعليم لا يحتاجون سوى دعمٍ إضافي من الخبراء في مختلف المجالات لدفع مشاريعهم قدمًا إلى الأمام. وآمل أن يوفر لهم برنامج تسريع التطوير تبادل المعارف والدعم اللازمين للعمل بطاقتهم القصوى بوصفهم صنّاع التغيير في عالم التعليم."