2015 M02 3

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" يعلن عن فتح باب الترشيح لجائزة وايز للتعليم لعام 2015

مشاركة
يعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" عن انطلاق مرحلة اختيار المرشحين لجائزة وايز للتعليم لعام 2015. وتعدّ جائزة وايز للتعليم، والتي دخلت عامها الخامس، أولَ وسام شرف عالمي يحتفي بالإنجاز الفردي أو الجماعي تقديرًا للإسهامات المتميزة في مجال التعليم. وتهدف الجائزة إلى رفع مكانة التعليم من خلال منحه منزلة مرموقة على غرار المجالات التي تُخصص لها جوائز عالمية مثل الآداب، والسلام، والاقتصاد.
Wise-Prize-for-Education-2013.jpg
وتسعى جائزة وايز للتعليم إلى تقدير الطرائق التعليمية الملهمة والمتبصرة، والمسارات المهنية الحافلة بالإنجازات في مجال التعليم، سواء كانت ضمن مستوى أو مجال أو قطاع تعليمي محدد.
وفي هذا الإطار، يرحب مؤتمر "وايز" بجميع الترشيحات التي يقدمها الأفراد أو المؤسسات، بما في ذلك المدارس والمنظمات الدولية والشركات الخاصة، من كل بقاع العالم.

يجب تقديم طلبات الترشيح عبر موقع مؤتمر "وايز" على الإنترنت www.wiseprizeforeducation.org في موعد أقصاه 31 مارس 2015. وبعد إغلاق باب الترشيح، ستقوم لجنة من الخبراء العالميين في مجال التعليم بمراجعة الترشيحات المقدمة، في حين سيتم الاختيار النهائي من قبل لجنة تحكيم رفيعة المستوى من الشخصيات البارزة برئاسة سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني، رئيس مؤتمر "وايز".

وبمناسبة فتح باب الترشيح لجائزة وايز للتعليم، علّق سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني قائلًا: "إن الفائزين بجائزة وايز للتعليم هم أفراد مثلوا دافعًا ملهمًا قويًا لما فيه مصلحة التعليم بفضل شغفهم وطاقتهم والتزامهم، وهم ليسوا بمفردهم في ذلك؛ إذ تحرص جائزة وايز على التركيز على أهمية التعليم في بناء مجتمعات قويّة ومزدهرة على الصعيد العالمي. وأتطلع في هذا الإطار إلى تحديد الفائز(ة) بجائزة وايز للتعليم للعام ٢٠١٥."

يجدر بالذكر أن الإعلان عن اسم الفائز بجائزة وايز للتعليم، والذي سينال ميدالية ذهبية ومبلغًا قدره 500,000 دولار أمريكي، سيتم خلال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، أحد أكبر التجمّعات العالميّة لروّاد الابتكار في مجال التعليم، والمزمع عقده في الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر 2015 في العاصمة القطرية الدوحة.