إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 10, 2017

"وايز" يدعم مُدراء المدارس لتحسين نتائج الطلاب

مشاركة
عَقَد مؤتمر القمة العالميّ للابتكار في التعليم "وايز"، مؤخرًا، ورشة عمل في إطار برنامج "تمكين قيادات المدارس لتطوير أداء الطلاب"، المصمّم لدعم مُدراء المدارس في مسعاهم لتحسين نتائج الطلاب.
null
وتندرج ورش العمل هذه، التي تقدّم على مدار ثمانية أشهر، ضمن جهود التعاون القائمة ما بين "وايز" ووزارة التعليم والتعليم العالي ومعهد التطوير التربوي التابع لمؤسسة قطر.

يهدف البرنامج، الذي شاركت شركة إكسون موبيل في تمويله، إلى تعزيز القدرات القيادية عن طريق تحسين جانب معيّن من جوانب تعلم الطلاب، ويتبع مسارَين منفصلين، أحدهما موجّه إلى المدارس الابتدائية المستقلة ضمن مشروع "مهاراتي" التابع للوزارة، والآخر موجّه إلى مدارس مؤسسة قطر، بالتعاون مع معهد التطوير التربوي.

ترأست ورشة العمل الدكتورة أسماء الفضالة، رئيس قسم البحوث في مؤتمر "وايز"، بمشاركة الدكتور سيمون بريكسبير، مؤسس ورئيس مؤسسة "أجيل سكولز" التي تتخذ من أستراليا مقرًّا لها. وتهدف ورشة العمل إلى دعم مدراء المدارس المُشاركين فيها بالاستراتيجيات والأدوات اللازمة لتطوير ممارسات التدريس ونتائج تعلّم الطلاب. كما تُشجع التربويين في سعيهم للوصول إلى نقاط تركيز معززة بالأدلة والمعلومات، وتطبيق البحوث التي تعالج التدريس الفعال.

ويعكس برنامج "تمكين قيادات المدارس لتطوير أداء الطلاب" الهدف الدائم الذي يسعى "وايز" إلى تحقيقه، بصفته عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ألا وهو دعم المدارس المحلية في جهودها لتحقيق التطور. ويشجع البرنامج مدراء المدارس ومسؤوليها على تطبيق التوجيهات والاستراتيجيات الموضوعة، كما يحثّهم على التعاون ومشاركة الخبرات سعيًا لتطوير نتائج الطلاب.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.