إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 29, 2019

وايز يتيح منصة للالتقاء بالجهات المعنية في التعليم بكولومبيا لمناقشة سبل التعاون بين القطاعات

مشاركة

نظّم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، مؤخرًا اجتماع طاولة مستديرة لنخبة من صناع القرار الرئيسيين في مجال التعليم لمناقشة سبل تحسين آليات تشارك المعرفة وتعزيز الجهود التعاونية بين القطاعات. وقد عُقد هذا الاجتماع في شهر مايو على هامش قمة الأمريكتين للعام 2019 في العاصمة الكولومبية بوغوتا.

وتمثل قمة الأمريكتين الملتقى الإقليمي الأبرز الذي تعقده مؤسسة كونكورديا في أمريكا اللاتينية، وينصب تركيزه على القضايا في جميع أنحاء المنطقة، وقد شهد المؤتمر هذا العام مشاركة عدد من المتحدثين رفيعي المستوى، وكان من بينهم فخامة الرئيس إيفان دوكي ماركيز رئيس جمهورية كولومبيا، الذي التقى مع ممثلي وايز خلال انعقاد القمة، إلى جانب لفيف من المسؤولين الحكوميين من مختلف أنحاء القارة.

كما حضر اجتماع الطاولة المستديرة الذي نظمه "وايز" عدد من الأطراف المعنية رفيعة المستوى من بينهم سعادة السيد لويس فيرناندو بيريز هورتادو، نائب وزير التعليم العالي في كولومبيا، وسعادة السيد أوريليو نونو ماير، وزير التعليم المكسيكي السابق، بالإضافة إلى ممثلين من وكالات حكومية وقادة مؤسسات كولومبية.

وقد تعرّف الحضور خلال الاجتماع على رؤية مؤسسة قطر ومبادراتها المختلفة، بما في ذلك البرامج المبتكرة التي يقودها التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر. وكان من بين المتحدثين السيد هشام بن هاشم، أخصائي تطوير المحتوى بإدارة التسويق والفعاليات في مؤسسة قطر، والسيدة جينيفر يعقوب، رئيس الشراكات وتطوير الأعمال بإدارة المبادرات الاستراتيجية في التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر.

وفي معرض تعليقه على الفعالية، صرح السيد إلياس فلفول، مدير إدارة تطوير السياسات والشراكات في وايز، قائلاً: "من خلال الدفع قدمًا بالنقاشات الهامة التي تُدار بصورة مباشرة في حضور المتحاورين وتتناول تحديات التعليم في المنطقة، يسعى "وايز" إلى تقوية الروابط مع مجتمعه المناظر في كولومبيا وأمريكا اللاتينية والمساعدة في الوقوف على المبادرات الأكثر تأثيرًا في المنطقة وإبراز دورها".

يُشار إلى أن مشاركة وايز في قمة الأمريكتين تأتي في إطار تدشين مرحلة التخطيط للنسخة المقبلة من منتدى "وايز@" المزمع تنظيمها في كولومبيا خلال العام 2020، وهي فعالية إقليمية تهدف إلى النهوض بجهود الابتكار وصوغ السياسات الفعالة في مجال التعليم.