2016 M01 20

برنامج "صوت المتعلمين" التابع لمبادرة "وايز" يختتم دورته الداخلية الأولى

مشاركة
شهد الأسبوع الماضي انطلاق نسخة عام 2015-2016 من برنامج "صوت المتعلمين" التابع لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، والذي جمع 33 متعلمًا من جميع أنحاء العالم بينهم 3 قطريين، في دورة داخلية مكثفة امتدت على مدار عشرة أيام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بمدينة الدوحة.
null
سَعت الدورة لإمداد المتعلمين بفهم تأسيسي للمفاهيم الجوهرية والتوجهات المتجددة في مجال التعليم، كما قدمت تدريبًا احترافيًا في مجال القيادة ومهارات التواصل.

وقد تمّ التركيز على التعليم والقيادة والتواصل بهدف دعم المشاركين في إطار البحوث التي يقومون بها والجهود التي يبذلونها لتطوير مجموعة متنوعة من مشاريع التعليم المبتكرة على مدار البرنامج الذي يمتد لعام كامل.

وبدأ المتعلمون في التخطيط لمشاريع جماعية تعاونية غايتها الخروج بحلول تعليمية مبتكرة للفرص المتاحة في مجالات الصحة والتعليم والتكنولوجيا والفنون.

وإلى جانب النشاطات العديدة التي أقيمت عبر الإنترنت، يشارك المتعلمون في دورة داخلية ثانية تعقد في العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 30 مايو إلى 10 يونيو 2016، حيث ينخرطون في ورش عمل حول ريادة الأعمال الاجتماعية وتطوير المشاريع. وستحظى المشاريع المختارة بفرصةٍ لتقديم عروضها إلى جمهور يتكون من مستثمرين ومانحين وشركاء محتملين في فصل الخريف.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا