إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

May 7, 2016

"وايز" يختتم برنامج تمكين القادة التربويين

مشاركة
اختتم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، بالتعاون مع معهد التطوير التربوي، الجزء الثاني من برنامج تمكين القادة التربويين، حيث شارك 21 من قيادات مدارس مؤسسة قطر في البرنامج الذي رعته شركة إكسون موبيل.
Image 1.jpg
وصُمِّمَ هذا البرنامج، الذي استمر لمدة خمسة أشهر، من أجل بناء القدرات القيادية اللازمة لإحداث التغيير، وتسريع وتيرة إدخال التحسينات في مجال التعليم والتعلّم. وتلقى المشاركون الدعم خلال فترة البرنامج عبر تمرين داخل المدارس يتصل بمشاريع التغيير التي يقومون بها في البيئات المدرسية الفريدة التي يتواجدون فيها، وذلك بهدف تشكيل قدراتهم القيادية، وإكسابهم الخبرات اللازمة لدعم عملية تطور المعلمين.

وبهذه المناسبة، أكدت الدكتورة أسماء الفضالة، مدير البحوث في "وايز"، على توفير البرنامج للدعم القوي الذي يحتاجه قادة المدارس لتحسين الحافز والأداء الأكاديمي لدى الطلاب، قائلة: "إننا على ثقة بأن قادة مدارسنا الذين يلتزمون بالتقنيات الابتكارية والمثبتة والممارسات الاحترافية التي يقدمها هذا البرنامج سيشهدون تحسنًا ملموسًا في الأداء الأكاديمي لطلابهم".

ويعكس تركيز مبادرة "وايز" على دعم مديري المدارس ومساعديهم وكبار المعلمين في دولة قطر، استراتيجيةَ المبادرة الرامية لتشجيع التغيير، والإصلاح، والابتكار في المدارس المحلية. وناقش تقرير "وايز" البحثي الصادر بعنوان "نظام K12 الإصلاحي في دول مجلس التعاون الخليجي"، الذي أعدّته الدكتورة أسماء الفضالة، هذا التوجه بالتفصيل.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا