إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

October 6, 2019

الرئيس التنفيذي لمؤتمر "وايز" يفوز بجائزة الميدالية المئوية

مشاركة

فاز السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، بجائزة الميدالية المئوية التي يمنحها معهد التعليم الدولي.

واحتفاءً بجهود معهد التعليم الدولي في تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي على مدار 100 عام، يمنح المعهد هذه الجائزة للأفراد والمؤسسات ممن أسهموا في النهوض بمنظومة التعليم الدولي من خلال عملهم في الدوائر الحكومية، وقيادة جهود التبادل الأكاديمي وتنقل الباحثين والطلاب بين الدول، والتميز في العمل الخيري، والدعم المؤسسي للارتقاء بالتعليم الدولي والعلاقات الدولية. وتحظى بجائزة الميدالية المئوية البرامج الأكثر تميزًا وابتكارًا حول العالم على صعيد التعليم الدولي والتبادل المعرفي.

وبهذه المناسبة، قال السيد يانوكا: "أشعر بالامتنان للفوز بهذه الجائزة المرموقة التي تمثل أيضًا تكريمًا لجهود فريق عمل "وايز" والمجتمعين المحلي والدولي في سبيل جعل التعليم أولوية كبرى في جميع أنحاء العالم."

تجدر الإشارة إلى أن "وايز" يوفر مجموعة من البرامج خارج إطار قمته الرئيسية التي تنعقد في الدوحة، وتشمل هذه البرامج طائفة من المبادرات السنوية الرامية إلى اتخاذ إجراءات عملية، مثل برنامج صوت المتعلمين، وجوائز وايز، وجائزة وايز للتعليم، وبرنامج وايز لتسريع التطوير. هذا بالإضافة إلى إصدار 23 تقريرًا بحثيًا أصيلاً حول طيف واسع من الموضوعات مثل أساليب القيادة الملهمة، والسياسات العالمية لتدريس اللغات.

ومنذ عام 2009، استقبل "وايز" أكثر من 12 ألف مشارك من 150 دولة في مختلف فعالياته، إلى جانب 5400 منظمة وأكثر من 950 متحدثًا. ويواصل "وايز" دعم حركة التعليم من خلال العمل مع 35 ألف عضو فاعل في المجتمع و150 ألف متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تنعقد قمة وايز العالمية هذا العام خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر وتهدف إلى معالجة بعض القضايا الملحة، التي تأثرت بالتحولات المتسارعة في عالم التكنولوجيا والبيئة، تحت عنوان: "لنتعلم من جديد – ما معنى أن تكون إنسانًا". ومن شأن ذلك أن يحفز النقاش والحوار حول موضوعات من قبيل دمج مقاربة التعلم الشمولي من أجل تحقيق الرفاه، وفهم طبيعة عمل عقولنا وكيف نتعلم، والمواطنة العالمية لأجل التنمية المستدامة، والاستفادة من التكنولوجيا في تحقيق نتائج تعليمية إيجابية.

ومن المقرر أن تسبق القمة فعالية "أيام الدوحة للتعلم" التي تحتفي بالتعليم على مدار أسبوع خلال الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر. وبالشراكة مع إكسون موبيل قطر، يعرض "وايز" مبادرات محلية ويشجع المجتمع على المشاركة في الأنشطة.

وستنعقد هذه الفعاليات في ساحة الاحتفالات بالمدينة التعليمة وستشهد استعراض مبادرات محلية وإقليمية في مجال التعليم. لتسجيل الحضور في قمة "وايز" 2019، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.wise-qatar.org/apply/