إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

July 14, 2016

"وايز" يسلّط الضوء على قضايا التكنولوجيا والابتكار في التعليم

مشاركة
شارك مؤتمر القمة العالميّ للابتكار في التعليم "وايز"، مؤخرًا، في المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكيتين الذي انعقد في مدينة مونتريال بكندا.
null
وقد تضمّن المنتدى حلقات نقاشية ومحادثات حول القضايا الاقتصادية واسعة النطاق، نُظّمت على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "صياغة عصر جديد من الازدهار".

وفي جلسة طاولة مستديرة عُقدت حول التكنولوجيا والابتكار في مجال التعليم، أشار السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للإبتكار في التعليم "وايز"، إلى الدور الأساسي الذي تلعبه التكنولوجيات الناشئة في مجال تمكين الفئات الأكثر ضعفًا وتهميشًا من الوصول إلى التعليم. ولكنه أضاف أن التكنولوجيا لا يمكن أن تحقق كامل هدفها إلا إذا اقترنت بتعليم قوي، وقادة ملتزمين بتطوير النظم الدراسية.

وأشاد يانوكا بالفرص الاقتصادية والقيادية التي توفرها المشاريع والمنظمات الإبداعية للسيدات والشباب في المناطق الأكثر عرضة للخطر حول العالم، داعيًا إلى اعتراف أوسع بالحاجة لاعتماد معايير الإبداع والابتكار في إدارة التعليم.

شارك أيضًا في الحلقة النقاشية ممثلان عن مشروعين فائزين بجائزة "وايز"، وهما سيسيليا دي أوليفيرا، العميد المشارك للتعلم الرقمي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، التي تقوم على مشاركة المواد التعليمية مع الجمهور مجانًا عبر الإنترنت، بحيث تصل إلى أكثر من 150 مليون شخص في جميع أنحاء العالم؛ ومايك فيريك، مؤسس شركة ALISON، التي توفّر منصة تعلّم عبر الإنترنت تتيح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم اكتساب مهارات التوظيف.

ضمّت قائمة المشاركين أيضًا روبرت بوشمان، الرئيس التنفيذي لشركة "نولدج وان"، التي تسعى إلى توفير حلول التدريب والتطوير للشركات؛ وآلان شيبارد، رئيس جامعة كونكورديا في مونتريال.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا