إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 27, 2016

"وايز" تعلن عن مجموعة "صوت المتعلمين" 2016-2017

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم، "وايز"، عن المجموعة الجديدة من الشباب المتميزين الذين سيشاركون في برنامج صوت المتعلمين لعام 2016-2017. وقد اختير هؤلاء الشباب، الذين يبلغ عددهم 31 مشاركاً من 25 دولة، من خلفيات وتخصصات متنوعة، بغية الانضمام إلى مجتمع صوت المتعلمين الدولي، والمشاركة في حوار عالمي حول القضايا الملحة في مجال التعليم.
null
وتبدأ هذه المجموعة الجديدة رحلتها مع برنامج صوت المتعلمين في يناير2017. وسيشارك المتعلمون في دورتين داخليتين مكثفتين تقدمهما كليات متخصصة، إضافة إلى نشاطات ميدانية وعبر الإنترنت. ويقوم أحد أهم مكونات البرنامج على تقسيم المتعلمين إلى فرق عمل من أجل ابتكار وتصميم مشاريع تعليمية تهدف إلى مكافحة التحديات الملحة في مجال التعليم.

وبعد تقييم شامل من قبل فريق صوت المتعلمين، ستحظى المشاريع المختارة بفرصة لتقديم عروضها إلى جمهور يتكون من مستثمرين ومانحين وشركاء محتملين في قمة وايز2017 في الدوحة.وبهذه المناسبة، قال السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم: "نحن متحمسين لتقديم المجموعة الجديدة لبرنامج "صوت المتعلمين" للعام 2016 -2017.

لقد عمل فريق وايز جاهداً لجمع مجموعة من الشباب من ذوي الخبرات والتجارب المتنوعة، ممن يؤمنون بأهمية التعليم كوسيلة لتمكين الفرد والتحول الاجتماعي. وكان بعض هؤلاء من اللاجئين والمهاجرين إلى بلدان جديدة، حيث واجهوا فعلاً تجارب وتحديات الحياة المتغيرة. وأنا واثق من أنهم وأقرانهم سيجلبون إلى مجتمع "وايز" منظوراً قوياً نحو بناء مستقبل التعليم".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا