إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 16, 2016

"وايز" وجامعة قطر تستضيفان ورشة التعليم العالمي لريادة الأعمال

مشاركة
عقدت منظمة مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في التعليم (وايز)، إحدى المبادرات الدولية التي أطلقتها مؤسسة قطر، ورشة عمل بعنوان "التعليم العالمي لريادة الأعمال"، وذلك بالتعاون مع جامعة قطر.
null
حضر ورشة العمل، التي أقيمت في مركز ريادة الأعمال في جامعة قطر، كل من الدكتور حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر، والسيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمنظمة مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في التعليم (وايز)، بالإضافة إلى ما يقارب مئة مشارك من القطاعين الخاص والأكاديمي.

من جانبها، رحبت الدكتورة أسماء الفضالة، مديرة الأبحاث في منظمة مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في التعليم (وايز)، بالمشاركين، وذكرت في كلمتها "إن تنظيم هذه الورشة ينبثق من استراتيجية (وايز) التي تركز على السياسات التعليمية وتطويرها لتصبح عالمية المستوى، وتطبيقها على المستوى المحلي". وأضافت الدكتورة الفضالة، قائلة: "شدد بحث (وايز) حول التعليم في ريادة الأعمال على أهمية تعزيز مفاهيم ريادة الأعمال لدى الشباب، من خلال ربطها بمهارات حياتية نافعة في ظروف وسياقات متعددة".

أدار الدكتور نادر قباني، مشرف ومدير البحوث في صلتك، الحلقة النقاشية حول تقرير منظمة مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في التعليم (وايز)، الذي صدر خلال النسخة الأخيرة للمؤتمر تحت عنوان "التعليم في ريادة الأعمال: منظور عالمي للانتقال من الممارسة إلى سياسات التعليم في جميع أنحاء العالم" والذي أعده فريق من كلية بابسون بالولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع المؤسسة الفنلندية للتعليم المستمر، وجامعة تسينغهوا وجامعة قطر. هذا وتبع الحلقة النقاشية جلسة تفاعلية مقدمة بأسلوب "المقهى العالمي"، أتاحت للمشاركين فرصة التفاعل وتبادل الخبرات الفريدة، وكذلك اكتشاف طرق لدعم التفكير بطرق ريادة الأعمال لجميع المراحل التعليمية على مستوى قطر والعالم.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا