إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 21, 2019

"وايز" ومتحف الشيخ فيصل ينظّمان فعالية مشتركة لترسيخ المواطنة العالمية من خلال الفن

مشاركة

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، مبادرة مؤسسة قطر، ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، عن استضافتهما المشتركة لفعالية تسلط الضوء على مفهوم المواطنة العالمية عبر الفن، وذلك يوم 23 مارس الجاري، في المجلس الأبيض، بالحيّز الجديد للفن المعاصر في مقر المتحف.

ويشير مفهوم المواطنة العالمية إلى المبدأ الذي ينصّ على أن لجميع البشر حقوقًا ومسؤولياتٍ مدنية، وهو اعتقادٌ يتشاطره ’وايز‘، ومتحف الشيخ فيصل، ويهدفان من خلال شراكتهما إلى مشاطرته مع الآخرين عبر التعليم والثقافة لما فيه خير ومنفعة المجتمع في دولة قطر.

تنعقد الفعالية من الساعة 11 صباحًا وحتى 4 عصرًا، وتفتح أبوابها مجانًا للجمهور، وتتضمن جلسةً نقاشية في تمام الساعة الثانية ظهرًا مع الدكتور جوشن سوكولي، الأستاذ المشارك بقسم تاريخ الفن في كلية الفنون بجامعة فرجينيا كومنولث في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، ومحمد الحمادي، أحد هواة جمع القطع الفنية، وعضو ناشط في مجتمع المبدعين بقطر، ويدير الجلسة أياز رؤوف، ممثل قسم الفن المعاصر بمتحف الشيخ فيصل.

وسيتخلل الجلسة النقاشية إعلانٌ تشويقي عن معرض المنمنمات الذي سينظّمه الفنانان أجاي وفينيتا شارما، ويفتتح أبوابه رسميًا في 5 أبريل القادم. كما سيتمكن زوار المتحف من المشاركة في رسم جداري مجتمعي يتناول التراث والثقافة القطرية، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك في الردهة أمام المجلس الأبيض، وذلك من الساعة 11 صباحًا و6 مساءً، علمًا أن المتحف سيوفر المواد اللازمة.

للتسجيل وحضور الفعالية، يرجى مراسلتنا على events@fbqmuseum.org