2016 M06 8

"وايز" تدشن أول قائمة شرفية عالمية لرواد تكنولوجيا التعليم

مشاركة
دشّن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهو مبادرة دولية تسعى لتعزيز الابتكار والتعاون في مجال التعليم، أول قائمة شرفية عالمية شاملة للمبتكرين الروّاد في مجال تكنولوجيا التعليم، تحت مسمّى "صانعون ومؤثرون"، بالتعاون مع مجموعة إدتيك-إكس جلوبال، المجموعة المنظمة للمؤتمر الرائد في مجال تكنولوجيا التعليم إدتيك-إكس أوروبا.
null
وتهدف القائمة الشرفية للاحتفاء بخمسين من قادة الفكر الأكثر ابتكارًا وإبداعًا في مجال تكنولوجيا التعليم، حيث ضمت مرشحين من أربع مناطق جغرافية هي: أوروبا، والأمريكتين، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وآسيا. وترمي القائمة هذا العام لتكريم الروّاد اللامعين الذين استحدثوا أساليب مبتكرة للتعلم من خلال اللعب، أو البناء، أو التصميم التفاعلي، باستخدام التقنيات الرقمية، مستندين إلى معرفتهم باحتياجات أسواق العمل الحديثة.

وبهذه المناسبة، قال السيد ستافروس يانوكا، الرئيس التنفيذي لمؤتمر وايز:"يسعى مؤتمر وايز، عبر القائمة الشرفية، إلى دعم أفراد مبدعين يعملون بجدّ لتحقيق أثر إيجابي في النواحي الاجتماعية والاقتصادية من خلال التعليم".

من جانبه، قال السيد بنيامين كولكيه، المؤسس المشارك في إدتيك-إكس أوروبا: "تعّد القائمة الشرفية هذه الأولى من نوعها للاحتفاء بالنجاحات التي تحققت على امتداد أربع مناطق جغرافية حول العالم، ولكن في ظل النمو الذي تشهده سوق تكنولوجيا التعليم عالميًا، يزداد إيماننا بضرورة الاحتفاء بالمبتكرين والروّاد بصرف النظر عن مواقعهم الجغرافية."

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا