2015 M06 7

وايز" يُطلق مبادرات تعاون مع قطاعي التعليم والبحوث في الصين أثر مبادرة التعليم"

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" عن شراكات ومبادرات جديدة مع مؤسسات تعليمية صينية مرموقة بعد مناقشات ومفاوضات جادة مع مجموعة من كبار خبراء التعليم ومسؤولي البحوث الصينيين. وبالإضافة إلى توسيع نطاق المشاركة الصينية في قمة "وايز" 2015، سيشارك المؤتمر مع المؤسسات الصينية في الجهود البحثية القائمة على التعاون في مجال تعليم ريادة الأعمال، وتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين، والمجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
StavrosNYiannouka at LIFE, Beijing.jpg
كذلك سيكون لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" حضور منتظم في المنتديات التعليمية الرئيسية في الصين مثل منتدى لايف (LIFE)، وهو مؤتمر حول الابتكار في التعليم. وسيعمل مؤتمر "وايز" على إجراء البحوث في إطار من التعاون وتضافر الجهود مع جامعة تسينجهوا في مجال تعليم ريادة الأعمال، ومع المعهد الصيني للابتكار في التعليم التابع لجامعة بكين للمعلمين في مجال تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين. وتحتل هاتان المؤسستان ترتيبًا متقدمًا ضمن أفضل 10 جامعات في الصين، وستحضر وفود رفيعة المستوى منهما مؤتمر قمة "وايز" 2015.

هذا وسيبحث مؤتمر "وايز" إمكانية إبرام شراكات مع برنامج العمل من أجل التعليم في الريف (REAP)، وهو مبادرة لمركز السياسات الزراعية في الصين وجامعة ستانفورد، لإجراء بحوث مشتركة في مجال تنمية الطفولة المبكرة في المناطق الريفية المحرومة في الصين وفي مناطق أخرى.

وأعلن أيضاً مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" عن إبرام شراكة كبرى مع دار نشر جامعة رينمين، وهي واحدة من أعرق دور النشر وأكثرها تميزًا في مجال نشر الأعمال الأكاديمية، وذلك لترجمة ونشر كتب "وايز" الثلاثة باللغة الصينية. وتهدف هذه الشراكة الجديدة إلى توسيع نطاق أثر كتب "وايز" وانتشارها بصورة كبيرة لدى دخولها أكبر سوق في مجال التعليم في العالم.

هذا وستمنح دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر، وهي الناشر الأصلي لكتب "وايز"، ترخيصًا لنشر كتب "وايز" بالصينية لدار نشر جامعة رينمين. ومع إصدار أكثر من 3 آلاف كتاب جامعي وعمل أكاديمي كل سنة، ستقوم دار نشر جامعة رينمين بنشر الكتب المترجمة بالتسلسل اعتبارًا من أبريل 2016، وسيقوم مؤتمر "وايز" بإطلاقها خلال انعقاد منتدى لايف (LIFE Forum) القادم في بكين.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا