إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 27, 2019

فتح باب التقديم للمشاركة في الدورة الجديدة من برنامج وايز لتسريع التطوير

مشاركة

أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، وهو إحدى المبادرات الدولية التي أطلقتها مؤسسة قطر، عن فتح الباب لتقديم طلبات الانضمام لبرنامج وايز لتسريع التطوير في دورته الجديدة.

ويختص برنامج "وايز" لتسريع التطوير بدعم وتنمية المبادرات التعليمية المبتكرة التي تمتاز بقابلية عالية لتوسيع نطاق نشاطها والتأثير الإيجابي في تكنولوجيا التعليم. ويجري سنويًا الانتقاء من بين مجموعة المبادرات المقدمة وإشراك مبتكريها في البرنامج، الذي يمتد على مدار عام، لتقديم الدعم المُخصص لمواجهة التحديات التي تحول دون نمو هذه المبادرات.

كما يربط برنامج "وايز" لتسريع التطوير المشاركين بشبكة دولية للجهات المعنية بقطاع التعليم، مما يتيح لهم الفرصة لتبادل المعرفة، والحصول على دعم الشركاء والمانحين والمستثمرين المحتملين خلال الفعاليات الدولية التي ينظمها مؤتمر وايز. ويحظى المشاركون أيضًا بدعم المشرفين الخبراء في مجال التعليم وتكنولوجيا التعليم والقادة المتمرسين في مجال عملهم.

تهدف "طبشورة"، وهي مبادرة مقرها بلبنان، وكانت جزءًا من برنامج عام 2017-2018، إلى دعم الأطفال من المجتمعات المحرومة للحصول على محتوى تعليمي رقمي ذي جودة عالية. وبهذه المناسبة، صرحت السيدة نيلة فهد، المدير التنفيذي لمبادرة "طبشورة" قائلًة: "إن برنامج وايز لتسريع التطوير لا يقتصر فقط على تسريع أعمالك، بل يغير طريقة تفكيرك. فلن تفكر أبداً بنفس الطريقة بعد بضع جلسات مع مرشدك". كما صرح شيبزا أجلي، الرئيس التنفيذي لكمبايو ساينس، عضو في دفعة العام الماضي، وهي شركة ناشئة، تستعمل الذكاء الاصطناعي لتدريب الطاقم الطبي بالمستشفيات ومراكز البحوث الطبية، قائلًا: "نتيجة انضمامنا لبرنامج وايز لتسريع التطوير، نجحنا في استقطاب استثمارات معتبرة وتعيين مستشارًا تجاريًا وعضو إضافي في مجلسنا الاداري، واستكشاف أسواق دولية حاسمة وتلقي المشورة حول كيفية تحسين استراتيجيتنا الدولية لتوسيع نطاق شركتنا".

وجدير بالذكر أن آخر موعد لتقديم طلبات الانضمام لبرنامج وايز لتسريع التطوير لعام 2019-2020، هو الساعة الرابعة مساءً بتوقيت جرينتش، يوم 17 مارس 2019. وستدعم لجنة مؤلفة من خبراء بارزين في مجال التعليم وريادة الأعمال الاجتماعية فريق برنامج وايز لتسريع التطوير في عملية الاختيار، وسيجري الإعلان عن المبادرات المُختارة في شهر سبتمبر 2019. وستنطلق فعاليات البرنامج في منتدى وايز 2019 المقرر انعقاده خلال شهر أكتوبر بالدوحة.

ونحن نرحب بتلقي طلبات الانضمام للبرنامج على الموقع الإلكتروني لمؤتمر "وايز" من خلال الرابط التالي: www.wise-qatar.org/wise-accelerator