إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 5, 2015

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" يختتم أعماله مع كلمة ألقتها الدكتورة سكينة يعقوبي الحائزة على جائزة وايز للتعليم لعام 2015

مشاركة
اختتمت بعد ظهر اليوم الخميس أعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) بسلسلة من الحلقات والمناقشات، من ضمنها كلمة القتها الدكتورة سكينة يعقوبي الحائزة على جائزة وايز للتعليم لعام 2015.
WISE Prize sakena 420A7014.jpg
أطلقت مؤسسة قطر، تحت قيادة صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، جائزة وايز للتعليم عام 2011 وهي بمثابة تقدير عالمي يحتفي بإسهامات عالميّة متميزة في مجال التعليم. تعمل جائزة وايز للتعليم على تعزيز مكانة التعليم ودوره الحاسم في جميع المجتمعات، وهو بيان يؤكد التزام مؤسسة قطر للتربية والتعليم وتنمية المجتمع ببناء مستقبل التعليم من خلال إطلاق قدرات الإنسان.

والدكتورة سكينة يعقوبي هي مؤسس المعهد التعليمي الأفغاني الذي يوفر التعليم والتدريب وخدمات الرعاية الصحية للأفغان، وخاصة النساء والأطفال. عندما أغلقت مدارس البنات في ظل حكم طالبان، أسست الدكتورة سكينة يعقوبي مدرسة جديدة خاصة بها، قامت بإدارتها بشكل سري. وعلى مدى عشرين عامًا، عملت الدكتورة سكينة يعقوبي ومنظمتها على توفير تعليم جيد للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع الأفغاني.

وفي كلمتها التي القتها في اختتام أعمال المؤتمر، قالت الدكتورة سكينة يعقوبي : "نحن نؤمن المدارس والخدمات الصحية وغيرها من الخدمات - والآلاف يأتون إلينا من الجامعة والمدرسة الثانوية بحثا عن فسحة في مجمعنا. لماذا ا؟ لأنهم يثقون بنا. هناك، يناقشون الديمقراطية والسياسة والسلام والصحة. إنهم يناقشون جميع أنواع المواضيع ويكتسبون الأفكار والتفكير النقدي. هذه هي الطريقة التي تستطيع من خلالها تغيير المجتمعات: من خلال منح الأفراد فسحة مجانية يمكنهم فيها تبادل الأفكار والإبداع والابتكار بحرية.

كما أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) أن فترة تقديم الترشيح لجوائز وايز 2016مفتوحة لغاية الساعة الواحدة بعد الظهر بتوقيت جرينتش من يوم 15 يناير 2016، داعيًا أصحاب المشاريع التعليمية المبتكرة لتقديم طلبات تبرز طبيعة ونطاق وأهداف أنشطتهم.كما وُجهت الدعوة الى تسجيل المشاريع التعليمية المبتكرة.


يمكن تقديم الطلبات والترشيح لجوائزوايز 2016على الانترنت على موقع وايز:
http://www.wise-qatar.org/wise-awards-2016

لقراءة الخبر الكامل يرجى الضغط هنا