إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 9, 2014

اختتام قمّة وايز المنعقدة تحت عنوان: "تعلّم – تخيّل – ابتكِر من أجل الإبداع في التعليم” بعد ثلاثة أيام من التعارف والمناظرات وتبادل الأفكار والخبرات

مشاركة
قام سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني، رئيس وايز، باختتام قمّة وايز 2014 التي عقدت في الدوحة، قطر بين الرابع والسادس من نوفمبر، وذلك بعد ثلاثة أيام من التعارف والمناظرات وتبادل الأفكار والخبرات. وقد عقدت القمّة هذا العام تحت عنوان "تعلّم – تخيّل – إبتكر من أجل الإبداع في التعليم." وجمعت قمّة وايز 2014 أكثر من 1600 شخصية رياديّة في مجال التعليم والأعمال والسياسة والمجتمع من أكثر من 100 دولة.

سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني، رئيس وايزوفي ختام المؤتمر، قال سعادة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس وايز: "على مدى أكثر من ست سنوات سهّلت وايز التعاون لتحسين فرص الوصول إلى التعليم، كما عملت على تحسين جودته و أهميته في جميع مراحله حول العالم . وقد ركّزت قمة هذا العام على دور الإبداع في إيجاد وتنفيذ الحلول. وإنني على ثقة بأنّ الإطار الذي أنشأته صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر ، بالإضافة إلى طاقة الآلاف من أعضاء مجتمع وايز الفطرية على الابتكار، سيكون لهما تأثير كبير ومستمرّ على الأفراد والمجتمعات."

وقد شهدت قمّة وايز 2014 افتتاح أبواب الترشيح لجوائز وايز للعام 2015. وتهدف هذه الجوائز إلى تحديد وترويج الامتياز في التعليم عبر الاعتراف بالمشاريع التي تعالج قضايا أساسية في التعليم والتي تترك أثراً إيجابياً على مستوى الأشخاص والمجتمعات. وتبقى أبواب تقديم الطلبات مفتوحة من 6 نوفمبر 2014 إلى 15 يناير 2015 .

وقد سمحت قمّة وايز 2014 للمهتمّين بقضايا التعليم من مختلف القطاعات الاستيحاء والاستفادة من كبّار المفكّرين، والتواصل معهم لتبادل الأفكار والابتكارات الأمر الذي يمهد الطريق لاتخاذ إجراءات ملموسة في مجال التعليم على نطاق عالمي .

وتعقد قمّة المؤتمر السابعة للابتكار في التعليم في الدوحة، قطر، بين الثالث والخامس من نوفمبر 2015.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.