إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 6, 2013

تحت شعار "إعادة ابتكار التعليم من أجل الحياة" مؤتمر (وايز) 2013 يختتم فعالياته بعد ثلاثة أيام من النقاش والحوار

مشاركة
Wise-Prize-for-Education-2013.jpg أعلن سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني، رئيس مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، اختتام فعاليات المؤتمر لعام 2013 بشكل رسمي بعد ثلاثة أيام من النقاش والتواصل وتبادل الآراء خلال جلسات متنوعة من 29 ولغاية 31 أكتوبر في العاصمة القطرية الدوحة. وتحت شعار "إعادة ابتكار التعليم من أجل الحياة"، جمع المؤتمر أكثر من 1200 شخصية من قادة القطاعات التعليمية والسياسية والاجتماعية في أكثر من 100 دولة.

وفي كلمته الختامية، أعلن سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي آل ثاني عن تأسيس "صندوق مستقبل التعليم"، بهدف دعم المؤسسات والحلول المبتكرة التي تسهم في تحويل التعليم. وقال سعادته: "يعتزم مؤتمر وايز إطلاق صندوق مخصص للابتكار لدعم المبتكرين وأصحاب المبادرات في مجال التعليم. وسيقدم الصندوق مساعدات مالية، فضلاً عن الخبرة وخدمات التدريب، لمساعدتهم على ترجمة أفكارهم إلى واقع ملموس. وسيحظى الصندوق في البداية بالدعم من "بانكو سانتاندر"، وأدعو من هنا المؤسسات الأخرى إلى الانضمام إلينا".

كما شهد مؤتمر (وايز) 2013، بداية استقبال طلبات الترشيح لجوائز وايز 2014، حيث تسلط هذه الجوائز الضوء على أفضل الحلول الحالية المبتكرة التي تعالج أبرز التحديات في مجال التعليم من خلال تكريم ستة مشاريع تعليمية مبتكرة قدمت مساهمات إيجابية لقطاع التعليم والمجتمع بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أن باب الترشيح مفتوح منذ 29 أكتوبر 2013 وحتى 15 يناير 2014.

وسوف تقام النسخة السادسة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز) في الدوحة، من 4 ولغاية 6 نوفمبر 2014.

لقراءة الموضوع الكامل على موقع (وايز)، يرجى الضغط هنا.