إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 24, 2018

"ويش" يختار التحفة الفنية المركزية لمؤتمره المقبل

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"، عن اختيار التحفة الفنية المركزية التي سيتم اعتمادها في قاعة المعرض الرئيسية، خلال فعاليات القمة التي ستعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في 13-14 نوفمبر 2018.
WISH Innovation Hub Artwork Winner - Image 2.jpg
وكان "ويش" قد دعا الفنانين في قطر لابتكار تحفة مركزية تجمع ما بين الإبداع الفني، وتجسيد ركيزة الرعاية الصحية التي يضطلع بها المؤتمر. وتم اختيار القطعة الفائزة من تصميم الدكتورة شذى فرج عبو النعمان، مدير رعاية النزلاء في مستشفى الأهلي، وتحمل اسم "سلاسل الحياة"، وهي مكونة من قطعتين رأسيتين، سيتم عرضهما طيلة فترة انعقاد فعاليات المؤتمر.

وتعليقًا على إعلان الفائزة، قالت الجوهرة المانع، مسؤول الاتصالات في مبادرة ويش: "نهنئ الدكتورة النعمان، التي نجحت في تقديم تحفة فنية تجسد الرؤية الحقيقة التي يحملها مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية. وهي رؤية تسعى إلى إيجاد عالم أكثر صحة، من خلال التعاون الدولي".

وتابعت المانع بالقول: "يتميز التصميم الفائز بكونه جذابًا، بالإضافة إلى أنه يحمل سمات فنية مميزة تجسد المعنى العميق للصحة والرفاهية على مستوى العالم، إلى جانب جهود جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية. كما أود أن أشكر جميع المشاركين الذين تقدموا بأفكارهم الإبداعية، مع أملنا بالحفاظ على المستوى نفسه من الجودة والمشاركة في أنشطتنا المستقبلية".
WISH Innovation Hub Artwork Winner - Image 1.jpg
ويتضمن العمل الفني الفائز، تمثيلًا للسلاسل الأربعة تجسد الحمض النووي البشري، مرتبطة بأذرع بشرية من ألوان وأنسجة مختلفة متدلية من السقف، كدلالة على التنوع البشري من حيث العرق والسن. بالإضافة إلى جزء مثبت في الأرض، يشبه كرة مجوفة مصممة باستخدام أسلاك الصلب غير القابل للصدأ. وهي ترمز إلى أهمية التعاون الدولي لإيجاد حلول فعالة وطويلة الأمد لقضايا الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا في العالم.

من جهتها، علّقت الدكتورة النعمان بالقول: "يغمرني الشعور بالفخر والتميز لاختيار تصميمي للعرض خلال فعاليات مؤتمر ويش القادمة. وتقوم الفكرة التي قدمتها على تصوير العلاقة الحتمية بين البشرية والأرض الأم. لذلك يسعى عملي الفني إلى ربط هذا المفهوم مع عصرنا الحالي، من خلال استخدام المواد الحديثة والأجهزة ذات التقنية العالية في تقديم هذه التحفة الفنية. وأنا أعتقد أن مؤتمر "ويش" يشبه، إلى حد كبير، أمّنا الأرض، من ناحية أنه يهتم بالعنصر البشري، ويسعى إلى تعزيز رفاهية سكان العالم. كما أنه، أيضًا، يشجع على الابتكار والبحوث في مجال الرعاية الصحية لتحقيق الرخاء وتوفير السعادة للبشر في جميع أنحاء العالم".

لقراءة المزيد يرجى الضغط هنا.