2016 M10 2

"وايز" يعلن المشاريع الفائزة بجوائزه لعام 2016

مشاركة
أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز"، عن المشاريع الستة الفائزة بجوائز المؤتمر لعام 2016. وجاءت المشاريع الفائزة من كندا، ولبنان، والبرازيل، وفرنسا، والهند، والولايات المتحدة الأمريكية، حيث اختيرت من بين 15 مشروعًا كانت قد تأهّلت للتصفيات النهائية؛ لنهجها الخلاق في التعليم وتأثيرها الإيجابي على المجتمع.
null
وتعالج المشروعات الفائزة قضايا التعليم المتعلقة بالتعلم حسب الاحتياجات الفردية، وتوظيف المرأة، وضعف تحصيل الطالب، والتعليم في سياقات الطوارئ، ومحو أمية الكبار.

ودأب مؤتمر "وايز"، من خلال جوائزه التي يقدمها منذ عام 2009، على تكريم وترويج بعضٍ من الممارسات الأكثر ابتكارًا وفعالية في التعامل مع تحديات التعليم العالمية المُلِّحة.

وتحصل المشاريع الفائزة على جائزة نقدية قيمتها 20 ألف دولار أمريكي، إلى جانب تكريمها في مؤتمر "وايز" والفعاليات الأخرى التابعة للمؤتمر.

ويتولى استشاريون تعليميون مستقلون من شركة بارثينون – إي واي مهمة تقييم المشاريع المتقدمة للمنافسة على جوائز المسابقة، وبعدها تقوم لجنة تحكيم تضم خبراء دوليين في مجال التعليم بتقييم المشاريع الخمسة عشر المتأهلة للمرحلة النهائية من المنافسة على جوائز المسابقة، والتي تهدف لبناء شبكة من صناع التغيير وإلهام المشاريع الأخرى حول العالم.

وصرح الدكتور عبدالعزيز الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، وعضو لجنة التحكيم لجوائز مؤتمر "وايز"، وأحد أبرز 10 خبراء في قطاع التعليم باللجنة، قائلًا: "تجسد جوائز مؤتمر "وايز" لعام 2016 مفهوم "التعليم كأداة للتمكين". ويمكن النظر إلى كل مشروع من المشاريع الفائزة باعتباره أداة للتغلب على بعض من أكبر التحديات التعليمية في العالم، حيث نجحت هذه المشاريع في الوصول إلى اللاجئين، كما حرصت على تقديم الدعم للطلاب المكافحين، وساهمت في تغيير حياة عدد كبير من الأشخاص عبر برامج التدريب المهني".


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا