2015 M01 13

انتخاب العميد والرئيس التنفيذي لجامعة تكساس إي أند أم في قطر زميلاً في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات

مشاركة
انتخب د. مارك وايكولد، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة تكساس إي أند أم في قطر وبروفسور الحكام في هندسة الكهرباء زميلاً في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات.
تم تكريم د. مارك ه. وايكولد من قبل معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات نظراً لمساهمته في التطور الدولي للتعليم الهندسي.
د. مارك وايكولد
بصفته مهندساً كهربائياً، عمل وايكولد لدى جنرال داينميكس قسم فورت وورث، وموتورولا في أوتسن، ومختبر الأجهزة والتكنولوجيا الإلكترونية التابع للجيش الأمريكي في فورت مونماوث، نيو جيرسي. وتشمل إهتماماته البحثية تطوير طريقة تصنيع جهاز الإلكترون فضلاً عن تصميم وتوصيف الجهاز. وتجدر الإشارة إلى أنه كتب أكثر من 80 مقالاً صحفياً وأوراق للمؤتمرات وتقارير علمية ويحمل ثلاثة براءات إختراع أمريكية.

خلال توليه منصب العميد والرئيس التنفيذي، إزدادت نسبة التسجل إلى أكثر من 550 طالباً بما في ذلك تسجل 40 طالب خريج في إثنين من برامج الماجستير. ونمت الكلية لتضم 81 مشروع حاليّ في حين ضم قسم الأبحاث 141 بحثاً فاعلاً. وفي العام 2009، تم إعتماد برامج الهندسة الجامعية الأربعة من قبل لجنة الاعتماد الهندسي التابعة لهيئة اعتماد الهندسة والتكنولوجيا ABET.
RESIZED _N5A0101[2].jpg
إن فرع الجامعة قد خرج أكثر من 500 طالباً، وتسجل العديد منهم في مدارس مرموقة من أنحاء العالم بما في ذلك ستانفورد، الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، كال تيك، جامعة كاليفورنيا بيركلي، إمبريال كوليدج، كامبريدج، إلينوي، كارنيجي ميلون، ميشيغان وواترلو بالإضافة إلى المقر الرئيسي في كوليج ستيشن. وتجدر الإشارة إلى أن نسبة 53% من الطلاب الجامعيين هم من المواطنين القطريين بما فيهم 38% من الإناث.

استقطبت جامعة تكساس أي أند أم في قطر لجنة تعليمية متميزة نظراً إلى جذب تمويل سنوي للأبحاث يبلغ 20 مليون دولار أمريكي تقريباً وإصدار أكثر من 250 منشور أرشيفي كل عام. وبالإضافة إلى ذلك، نالت المشاريع البحثية أكثر من عشرين براءة اختراع وتم الإفصاح عنها.
Texas  University Qatar Buidling Under Construction 8.jpg
إن زمالة معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات امتياز محفوظ لأعضاء هذا المعهد حيث تعتبر إنجازاتهم في أي من مجالات اهتمام معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ملائمة للحصول على هذا اللقب المتميز. يمنح مجلس الإدارة لقب زمالة معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات لفرد يتمتع بسجل إنجازات في أي من مجالات اهتمام معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. ولا يتخطى مجموع العدد المختار للزمالة خلال السنة الواحدة عشر نسبة واحد بالمئة من مجموع الأعضاء في المجلس الذين يتمتعون بحق التصويت.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.