إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

January 18, 2017

كلية الدراسات الإسلامية تستضيف فعالية "منارة العلم والتنوير"

مشاركة
تستضيف كلية الدراسات الإسلامية، التابعة لجامعة حمد بن خليفة، فعالية "منارة العلم والتنوير" المفتوحة للجماهير، خلال الفترة من 20 - 21 يناير في جامع المدينة التعليمية.
null
وتشتمل أنشطة هذه الفعالية، التي تبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً وتستمر حتى التاسعة مساءً، على عرض حيّ لكيفية صنع عصائر من الفواكه المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهّرة، وجلسة لسرد القصص للأطفال، وحلقة لتعليم فن الخط العربي والإسلامي. وسيلقي الدكتور عمر عبد الكافي خطبة الجمعة، وبعدها سيعقد جلسة لتلقي أسئلة المصلين والرد عليها قبل بدء الفعالية.

وفي هذا الصدد، علّق السيد فهد القحطاني، رئيس تنمية المجتمع في مؤسسة قطر، بالقول: "يحتل الجامع في المجتمع الإسلامي مكانة خاصة، حيث لا يجتمع الأفراد من أجل الصلاة فحسب، ولكن أيضاً لتعزيز معارفهم، والتواصل، وتوثيق أواصر الصداقة فيما بينهم. وتقدم هذه الفعالية نموذجاً للمساعي التي تبذلها مؤسسة قطر من أجل تعزيز المشاركة المجتمعية، من خلال توفير بيئة تعليمية متنوعة، تهدف لبناء مجتمع نشط ومتماسك".

وتشتمل الأنشطة الأخرى على استكشاف البيئة الطبيعية لدولة قطر من نباتات وكائنات مذكورة في القرآن الكريم والسنة المطهّرة، ومشاهدة فيلم، والتقاط الصور لشلالات المياه الداخلية، والاستمتاع برحلة في أرجاء حديقة الأكسجين المجاورة للجامع.

وتجدر الإِشارة إلى أن جامع المدينة التعليمية مفتوح للجميع، حيث يستوعب نحو 1800 مصلٍ، ويستضيف أشهر العلماء والخطباء الذين يلقون خطباً قيّمة كل يوم جمعة، مع توفير خدمة الترجمة الفورية لأفراد المجتمع من غير الناطقين باللغة العربية.