إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 18, 2014

كلية طب وايل كورنيل في قطر ترحّب بأعضاء هيئة تدريسية جُدد

مشاركة
أعضاء هيئة التدريس الجدد بكلية طب وايل كورنيل في قطرأقامت كلية طب وايل كورنيل في قطر فعالية تعريفية لأعضاء جدد في الهيئة التدريسية ممّن يعملون كأطباء في عدد من المؤسسات القطرية المتعاونة مع الكلية. حضر الفعالية 77 عضو هيئة تدريسية يعملون في مؤسسة حمد الطبية ومستشفى جراحة العظام والطب الرياضي في قطر "سبيتار" ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومركز السدرة للطب والبحوث، للتعرّف على أدوارهم الجديدة كمدرِّبين إكلينيكيين لطلاب كلية طب وايل كورنيل في قطر. وهؤلاء الأعضاء الجدد لن ينفصلوا عن مؤسساتهم المتعاونة مع الكلية وسيوفرون من هناك تدريباً إكلينيكياً مباشراً لطلاب الكلية، مثلما سيقدم هؤلاء للأطباء المتدربين المشورة في مستهل رحلتهم مع مهنة الطب.

يمضي طلاب كلية طب وايل كورنيل في قطر في السنتين الثالثة والرابعة من دراسة الطب، ما مجموعه 55 أسبوعاً في دورات تدريبية إكلينيكية لدى مؤسسات متعاونة مع الكلية لاكتساب المهارات الإكلينيكية العملية التي تجعلهم أطباء مؤهلين بشكل كامل. ويسهم تعيين أعضاء هيئة تدريسية جُدد يعملون في مؤسسات متعاونة، بإثراء الفرص المتاحة لطلاب الكلية للتعلُّم من أطباء مؤهلين، مثلما يسهم بتزويد قطر بجيل جديد من الأطباء بما يتفق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية الصحة الوطنية.

Photo 1 - Dr. Robert Crone, Senior Advisor to the Dean on Academic Affairs at WCMC-Q.jpgومن بين الحاضرين خلال الفعالية التعريفية الدكتورة بسمة حرارة، مديرة الشؤون الإدارية لدى أسبيتار، والبروفسور زياد حجازي، رئيس قسم الإدارة الطبية بالإنابة ورئيس قسم طب الأطفال في مركز السدرة للطب والبحوث، حيث شاركا بالترحيب بزملائهما من المؤسستين ممن انضموا كأعضاء هيئة تدريسية جُدد في كلية طب وايل كورنيل في قطر، مثلما اشتركا في النقاشات التي دارت خلال الفعالية. وخلال اللقاء، قدّمت سوناندا هولمز، مديرة تخطيط الأعمال والعقود، والدكتورة أليشيا تارتالو مديرة شؤون الهيئة الأكاديمية، من كلية طب وايل كورنيل في قطر شرحاً عن السياسات المعتمدة لدى الكلية وإجراءات التعيينات والترقيات، فيما قدَّم بول موسيلمان أمين الخدمات المعلوماتية شرحاً لأعضاء الهيئة التدريسية الجُدد عن كيفية النفاذ إلى المكتبة الإلكترونية الشاملة للكلية.

وبعد انتهاء الكلمات الترحيبية، انعقدت جلستان عن دور أعضاء الهيئة التدريسية الجُدد القادمين من مؤسسات متعاونة مع الكلية في إثراء تعليم طلاب الطب وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. واختُتِمت الفعالية التي قام بالتنسيق لها مكتب شؤون الهيئة الأكاديمية في كلية طب وايل كورنيل في قطر بجولة قام بها أعضاء الهيئة التدريسية الجُدد للتعرّف على مرافق الكلية.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.