إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 9, 2014

كلية طب وايل كورنيل في قطر تكشف عن برنامج طب مدمج يمتد لستة أعوام

مشاركة
إعادة هيكلة منهج كلية طب وايل كورنيل في قطرأعلنت كلية طب وايل كورنيل في قطر عن إعادة هيكلة منهج الكلية عبر إدماج برنامج ما قبل الطب وبرنامج الطب في برنامج واحد متسق يمتد لستة أعوام. وبذلك لن يتعين على طلاب الكلية الحصول على قبول منفصل للانتقال من مرحلة برنامج ما قبل الطب الممتد لعامين إلى مرحلة برنامج الطب الممتد لأربعة أعوام كما كان الحال في السابق.

وستُطبق بدلاً عن ذلك عملية قبول واحدة لتحديد المقبولين ببرنامج الطب الموحَّد الممتد لستة أعوام، وسيتم تقييم طلاب الكلية على امتداد مراحل دراستهم المختلفة أخذاً في الاعتبار معايير دقيقة مختلفة تشمل أداء الطالب أكاديمياً والمهنية التي يُظهروها ومدى التزامهم بمهنة الطب. وسيحصل طلاب الكلية الذين ينهون برنامج الأعوام الستة بنجاح على شهادة "دكتور في الطب" من جامعة كورنيل، وهي مماثلة تماماً للشهادة التي ينالها الطلاب المتخرجون من جامعة كورنيل العريقة في الولايات المتحدة الأميركية.

First_Resdonders_14-1032.JPGومن بين أهداف المنهج المدمج الجديد ترسيخ المكانة والسمعة المرموقتين لكلية طب وايل كورنيل في قطر بعد أن تخرَّج منها أطباء متميزون حصلوا على القبول من برامج إقامة الأطباء في نخبة من المستشفيات العريقة في العالم، منها على سبيل المثال لا الحصر مستشفى جونز هوبنكز، مستشفى نيويورك بريسبتريان، كليفلاند كلينيك، ومؤسسة حمد الطبية.

ويستفيد طلاب كلية طب وايل كورنيل في قطر من آليات عديدة من الدعم الأكاديمي والشخصي ومن النسبة العالية للأساتذة والمحاضرين مقارنة بعدد الطلاب، ممّا يسمح لكل طالب بنيل حقه من التعليم والاهتمام بما يتوافق مع قدراته الفردية.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.