2013 M09 15

أطباء المستقبل يرتدون المعطف الأبيض كخطوة أولى نحو مهنة الطب

مشاركة

في حفل تقليدي نظمته كلية طب وايل كورنيل في قطر للسنة العاشرة على التوالي، ارتدى 41 طالباً وطالبة من برنامج الطب - دفعة 2017 من بينهم 9 قطريين، المعاطف البيضاء وتسلموا السماعات الطبية في خطوة رمزية تدخلهم إلى مهنة الطب. حضر الحفل الذي أقيم في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة، ذوو الطلاب وأفراد عائلاتهم وأعضاء من الهيئة التدريسية وضيوف آخرين.
WhiteCoat-13_M8717.jpgتولّى تقديم الحفل الدكتور ستيفن سكوت العميد المشارك بالإنابة لشؤون الطلاب، ثم تحدث كل من الدكتور جاويد شيخ عميد كلية طب وايل كورنيل في قطر والدكتور عبدالله الكعبي نائب المدير الطبي في مركز السدرة للطب والبحوث ونائب رئيس قسم الأطفال في مؤسسة حمد الطبية، الذي هنأ الطلاب على اجتيازهم برنامج ما قبل الطب، مشجعاً إياهم على المثابرة في برنامج الطب.

جاء حفل ارتداء المعطف الأبيض في ختام برنامج توجيهي، حيث شارك الطلاب على مدى أربعة أيام في جلسات تعرفوا خلالها على المعايير المهنية المتوقع أن يعملوا وفقها وعلى إجراءات السلامة الطبية. وينتمي هؤلاء الطلاب إلى 19 جنسية مختلفة، 33 طالباً التحقوا ببرنامج الطب بعد أن أنهوا برنامج ما قبل الطب في كلية طب وايل كورنيل في قطر، فيما 4 طلاب أنهوا العلوم البيولوجية في جامعة كارنيجي ميلون في قطر و4 طلاب أنهوا شهاداتهم وتدريباتهم في جامعات أخرى.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.