إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 30, 2014

طلاب كلية طب وايل كورنيل في قطر يحتفلون بقبولهم في برامج إقامة الأطباء

مشاركة
Photo2 - Group Photo.jpgعمّت البهجة أروقة كلية طب وايل كورنيل في قطر إثر الإعلان عن إنجاز غير مسبوق منذ تأسيس الكلية، تمثل في قبول كافة الطلاب الذين تقدموا للالتحاق ببرامج إقامة الأطباء في الولايات المتحدة الأميركية، وعددهم 25 طالباً من دفعة تخرّج 2014 التي تضمّ 34 طالباً.

ويتنافس سنوياً أكثر من 40 ألف خريج من كليات الطب حول العالم على قرابة 25 ألف مقعد شاغر ببرنامج إقامة الأطباء في المستشفيات الأميركية.

وفي لقاء احتفالي عقد في مقرّ الكلية، تلقى الطلاب الخبر السار ثم أعلنوه على مسامع ذويهم وأصدقائهم وأساتذتهم، حيث نالوا القبول في نخبة من المؤسسات الطبية المعروفة دولياً، مثل مستشفى جونز هوبكنز في مدينة بالتيمور ومستشفى ييل نيو هيفن والمركز الطبي بجامعة روشستر في نيويورك ومستشفى نيويورك برسبتيريان. فيما نال طالبان القبول ببرامج إقامة الأطباء بمؤسسة حمد الطبية واختار بقية الطلاب وعددهم سبعة، الانخراط بأنشطة بديلة خلال السنة المقبلة.

توَّج إعلان نتائج القبول ببرامج إقامة الأطباء بالولايات المتحدة الأميركية للفوج الذي سيتخرج في شهر مايو من هذا العام، أربعة أعوام من الدراسة المكثفة والتدريب الطبي في برنامج الطب في كلية طب وايل كورنيل في قطر.

ونوَّهت الكلية بأهمية هذا الإنجاز غير المسبوق منذ تأسيسها ونجاح كافة طلابها الذين تقدموا للالتحاق ببرامج إقامة الأطباء بالولايات المتحدة الأميركية في الحصول على القبول، فهذا الإنجاز الكبير تتوق إليه كافة كليات الطب في العالم.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.