2015 M05 13

كلية طب وايل كورنيل في قطر تقدم مشورة الخبراء بشأن الصحة أثناء السفر

مشاركة
ركزت أحدث نسخة من سلسلة المحاضرات العامة "اسأل المختص"، التي تنظمها كلية طب وايل كورنيل في قطر في إطار حملة "صحتك أولاً"، على أفضل السبل للحفاظ على الصحة أثناء السفر.
الدكتور رافيندر مامتاني
وأوضح المحاضر الدكتور رافيندر مامتاني، العميد المشارك للصحة العالمية والعامة في كلية طب وايل كورنيل في قطر، أن إقبال كثيرين على السفر إلى بلدان شتى حول العالم يقتضي التذكير بالمخاطر الصحية المترتبة على زيارة البلدان التي تظلُّ معايير الصحة والنظافة العامة فيها محلّ تساؤل أو أقل من المعايير المتبعة في بلد المسافر.

وقال الدكتور مامتاني: "إن اتخاذ تدابير معدودة وبسيطة يمكن أن يحدَّ كثيراً من المخاطر الصحية المحتملة أثناء السفر. ومن بين أكثر الأشياء التي نحرص عليها خلال العطلات التي نقضيها خارج بلداننا، ارتياد المطاعم وتذوق مأكولات مختلفة، وهنا علينا أن نكون حذرين إلى حد ما، حيث يجب علينا أن نتجنب ارتياد المطاعم التي لا تبدو نظيفة، وأن نشرب المياه المأمونة، وأن نتجنب شراء الأطعمة من الباعة المتجولين".
الدكتور رافيندر مامتاني
وأضاف الدكتور مامتاني قائلاً: "يجب على المرء أن يتأكد من أن أطعمته مطهية بشكل كامل وأنها تُقدَّم إليه ساخنة، وأن يصطحب معقّم اليدين، سواء في شكل محارم أو سائل. مثل هذه التدابير البسيطة كفيلة بالحد من خطر اضطرابات المعدة واحتمال الإصابة بعدوى حتى لا تفسد العطلة".

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.