2015 M01 20

كلية طب وايل كورنيل في قطر تستضيف منتدى عالمياً عن الابتكار في تعليم الطب

مشاركة
اجتمع حشد من الخبراء الطبيين والأكاديميين من أنحاء العالم للمشاركة في "منتدى الابتكار في التعليم الطبي والصحي العالمي" الذي استضافته كلية طب وايل كورنيل في قطر والدورية العلمية "Innovations in Global Medical and Health Education" الصادرة عن دار بلومزبري قطر، في فندق فور سيزونز الدوحة.
كلية طب وايل كورنيل في قطر تستضيف منتدى عالمياً عن الابتكار في تعليم الطب
وقد شكّل المنتدى الذي نسّق لانعقاده قسم التعليم الطبي المستمر في الكلية، فرصة لتبادل الخبرات بين أبرز الخبراء الدوليين المعروفين في مجال تعليم الطب والممارسة الطبية وبين مختصين ممارسين وباحثين في مجال الرعاية الصحية. كما تمّت مناقشة الفرص المتأتية من نطاق عريض من الابتكارات في مجال تعليم الطب والتقييم والترخيص واعتماد البرامج الطبية.
3.jpg
ضمّ المنتدى سلسلة من المحاضرات تحدث خلالها خبراء دوليون يضطلعون بدور مهم في إرساء معايير دولية لممارسة الطب. ومن أبرز محاور المنتدى، الابتكارات الرامية لتحقيق نقلة فارقة في تعليم الطب بالمنطقة والعالم والتي يمكن أن تغيِّر المسار في هذا المضمار. كما تعرّف المشاركون على ما أُنجز أو قيد الإنجاز في كلية طب وايل كورنيل في قطر، بالتعاون مع مؤسسات إقليمية عدة، بما يعزّز تعليم الطب وتدريب الأطباء بالمنطقة.
5.jpg
جذب "منتدى الابتكار في التعليم الطبي والصحي العالمي" شريحة واسعة من المشاركين، من بينهم أطباء الرعاية الأولية والأطباء الاختصاصيين، إلى جانب الممرضين ومساعدي الأطباء والأطباء المتدربين والمقيمين والباحثين والتربويين والعاملين في مهن الرعاية الصحية الرديفة. وقد تعرّفوا على أحدث الابتكارات والتطورات المستقبلية المتوقعة في مجال الطب وتعليم العلوم الصحية في العالم.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.