2014 M11 23

فعالية "طب بلا حدود" نحو مستقبل واعد في عالم الطب

مشاركة
نظمت كلية طب وايل كورنيل في قطر فعاليتها السنوية "طب بلا حدود" التي جمعت طلاب المدارس المتوسطة والثانوية وذويهم من مختلف أنحاء قطر بهدف تعريفهم بدراسة الطب. وقد تمكّنوا من خلال هذه الفعالية التي تهدف أيضاً إلى التواصل المجتمعي، التحدّث إلى أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الطب الحاليين والباحثين وموظفي الكلية واطلعوا منهم على عالم دراسة الطب ومتطلباته.

فعالية طب بلا حدودافتتحت الفعالية في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة حيث ألقى الدكتور جاويد شيخ، عميد كلية طب وايل كورنيل في قطر، كلمة شرح فيها خصائص المنهج التعليمي الفريد الذي يمتد لست سنوات، وما تقوم به الكلية للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. وكلية طب وايل كورنيل في قطر هي أول كلية تمنح خريجيها شهادة دكتور في الطب من جامعة كورنيل الأميركية، خارج الأراضي الأميركية.

ثم أتيحت الفرصة أمام الطلاب وذويهم للانتقال إلى كلية طب وايل كورنيل في قطر للتعرّف على المرافق الحديثة فيها والمشاركة في عروض تفاعلية شملت شروحات ومجسمات للقلب والعين والعمود الفقري. كما تعرّفوا على البرنامج التأسيسي الذي توفره الكلية للطلاب حاملي الشهادات الثانوية الراغبين بدخول برنامج الطب لست سنوات ويحتاجون دروساً مكثفة في العلوم الأساسية والرياضيات واللغة الإنجليزية.

تخرّج 181 طبيباً منذ بدء الدراسة في كلية طب وايل كورنيل في قطر في عام 2002 وحتى اليوم، والتحق معظمهم في أرقى المستشفيات لمتابعة التخصص الطبي العالي نذكر منها مستشفى جونز هوبكنز، مستشفى نيويورك برسبيتاريان، وكليفلاند كلينيك، ومؤسسة حمد الطبية وغيرها.

وككل عام، شاركت مؤسسة حمد الطبية والجمعية القطرية للسكري في هذه الفعالية بالإضافة إلى مركز السدرة للطب والبحوث الذي يشارك لأول مرة هذا العام، حيث تمّ عرض لبرامجهم أمام الطلاب المحتملين وأولياء أمورهم. وفي ختام فعالية "طب بلا حدود"، شارك طلاب المدارس بعد انتقالهم مجدداً إلى مركز الطلاب، بمسابقة اختبرت مدى فهمهم للمعلومات الطبية التي تلقوها خلال الفعالية.

لقراءة النص الكامل، يرجى الضغط هنا.