إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

November 27, 2016

"صحتك أولاً" توقع مذكرة تفاهم مع "حياتك خضراء"

مشاركة
وقعت "صحتك أولاً"، حملة التوعية الصحية المنبثقة عن وايل كورنيل للطب – قطر، مذكرة تفاهم مع مبادرة "حياتك خضراء" المنبثقة عن مجلس قطر للمباني الخضراء، حيث ستعمل الجهتان سوية لنشر التوعية وتعزيز المعرفة بأثر البيئة المبنية على الصحة العامة.
null
وعلى هامش أعمال مؤتمر قطر للمباني الخضراء الذي عقد في الدوحة مؤخراً، وقَّع مذكرة التفاهم الممتدة لخمسة أعوام المهندس مشعل الشمري مدير مجلس قطر للمباني الخضراء، والسيدة نسرين الرفاعي الرئيس التنفيذي للاتصال في وايل كورنيل للطب – قطر.

وأشاد المهندس الشمري بهذا التعاون بين الجانبين قائلاً: "نحن سعداء بإبرام هذه الشراكة مع "صحتك أولاً" المتماشية والمنسجمة تماماً مع أهداف مبادرة "حياتك خضراء" التي أطلقها مجلس قطر للمباني الخضراء مؤخراً كأول برنامج من نوعه في العالم يشجع جميع أفراد المجتمع على التفكير في الاستدامة كأسلوب حياة من خلال التعريف بالأثر الكبير لإحداث تغييرات بسيطة في حياتنا اليومية. ستتضافر جهود مبادرة "حياتك خضراء" وحملة "صحتك أولاً" في إطلاق أنشطة مشتركة عدة في أنحاء قطر في المستقبل القريب بُغية نشر التوعية من جهة وتمكين القاطنين في الدولة من انتهاج أساليب حياة أفضل من أجل صحتهم وبيئتهم في آنٍ معاً".

تمثل "صحتك أولاً" حملة توعية صحية متكاملة ترتكز إلى مفاهيم مبتكرة من أجل تشجيع جميع أفراد المجتمع في قطر على انتهاج أنماط الحياة الصحية، مع إيلاء الاهتمام الأكبر للنشء. وتبرز المبادرات المتلاحقة التي أطلقتها "صحتك أولاً" الصلة الوثيقة بين الصحة والاستدامة، ومن أمثلة تلك المبادرات مشروع البيوت الخضراء الذي منح 82 مدرسة ابتدائية في أنحاء قطر البيوت الخضراء والبذور اللازمة لتشجيع آلاف الأطفال على تعلُّم أصول الزراعة وتناول الخضروات والأعشاب الطازجة والمغذية.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا