2017 M02 5

وايل كورنيل للطب - قطر تستقبل دفعة جديدة من باحثات المستقبل

مشاركة
التحقت ست خرّيجات قطريات بالدورة السابعة من البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين في وايل كورنيل للطب – قطر، لاكتساب المهارات الأساسية التي تؤهلهن لمهنة ناجحة في عالم البحوث العلمية. وستتدرّب الخرّيجات على أصول إجراء البحوث الإكلينيكية وإدارة البحوث العلمية، تحت إشراف نخبة من باحثي وايل كورنيل للطب – قطر المعروفين عالمياً، وضمن مختبرات مضاهية لمختبرات أفضل كليات الطب في العالم.
null
يمتد هذا البرنامج من شهر يناير إلى شهر يونيو من كل عام، ويوفر للخرّيجين القطريين الجُدد الملتحقين به تدريباً نظرياً وعملياً ويتيح لهم فرصة المساهمة في مشاريع بحثية فعلية قيد التنفيذ في وايل كورنيل للطب – قطر. واستقبل البرنامج هذا العام الخريجات: الريم الحيدر (علوم اجتماعية واتصال من جامعة قطر)، أمل إبراهيم وفاطمة الدسم وشيخه العبدالجبار (العلوم الحيوية الطبية من جامعة قطر) خلود النجدي (هندسة كيميائية من جامعة تكساس إي آند أم - قطر) وضحى المري (العلوم البيولوجية من جامعة كارنيجي ميلون في قطر).

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد مشاقة العميد المشارك للبحوث في وايل كورنيل للطب – قطر: "يعتبر البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين مبادرة ناجحة جداً بحيث يمهد الطريق أمام خريجي الجامعات للانطلاق في عالم البحوث. وسيساهم هذا البرنامج بتعزيز قدرات ومهارات المنتسبات إليه في دورته الحالية، كي يستطعن الإنخراط في البحوث وإدارتها. أما على الصعيد الوطني المحلي، فستكون الباحثات المتدربات جزءاً من جيل جديد من الباحثين الذين ستعتمد عليهم قطر في بناء اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

أطلقت وايل كورنيل للطب – قطر البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين في عام 2011، ويحقق هذا البرنامج نجاحاً واسعاً بين حملة الشهادات الجامعية وقد أهّل حتى الآن 28 خريجاً قطرياً للانطلاق في عالم البحوث العلمية. ولمزيد من المعلومات حول البرامج التدريبية التي يطرها قسم البحوث، يمكنكم الضغط على هذه الوصلة:
http://qatar-weill.cornell.edu/research/researchprograms.html