2016 M02 14

وايل كورنيل تستقبل الطلاب الطامحين لدراسة الطب وذويهم

مشاركة
استقبلت وايل كورنيل للطب – قطر 400 طالب وطالبة برفقة ذويهم من المدارس الثانوية والإعدادية وذلك في إطار فعالية "طب بلا حدود"، حيث جالوا على المرافق التدريسية التي تضاهي أهم كليات الطب المرموقة في العالم. كما التقى الطلاب أكاديميين بارزين من أعضاء الهيئة التدريسية، وتعرفوا منهم على المناهج المتاحة وعلى الفرص المهنية التي تتيحها شهادة دكتور في الطب للخريجين.
ZO9A0493.jpg
تهدف هذه الفعالية التي ينظمها سنوياً مكتب استقطاب الطلاب والتواصل المجتمعي في وايل كورنيل للطب – قطر، إلى تمكين الطلاب الراغبين بدراسة الطب وذويهم والقائمين على المدارس من التعرف عن كثب على طبيعة كلية الطب من خلال التفاعل مع أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والموظفين والطلاب. ويتعرّف الطلاب من خلال "طب بلا حدود" على تدريس العلوم الأساسية وأنشطة المختبرات وعلى متطلبات القبول بالكلية والمراحل التي يمرّ بها طالب الطب إلى حين يحصل على درجة دكتور في الطب.
null
كما شارك الطلاب وذويهم في سلسلة من الجلسات التفاعلية أدارها محاضرون من وايل كورنيل للطب – قطر تخلَّلها التعريف بأهم المفاهيم الطبية بالاستعانة بالدُّمى الطبية، ومن بينها التشريح ووظائف قلب الإنسان وكيفية تقديم الرعاية الطبية في الحالات الطارئة وجراحة زراعة الأعضاء وغيرها الكثير. كما أتاحت مشاركة مؤسسة حمد الطبية ومركز السدرة للطب والبحوث الفرصة أمام المشاركين للتزوّد بمعلومات صحية يجب على كل شخص أن يتلقاها بشكل أساسي.
null
تمّ افتتاح الفعالية في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة حيث ألقى الدكتور ماركو أميدوري العميد المشارك لبرنامج ما قبل الطب، كلمة رحَّب فيها بالطلاب وذويهم قبل أن ينتقلوا إلى مرافق الكلية ليشاركوا بالجلسات التفاعلية.
ZO9A0621.jpg
وإلى جانب المشاركة في أكثر من عشرين فعالية علمية، أُتيحت للحضور فرصة التعرف على حملة "صحتك أولاً" التي أطلقتها وايل كورنيل للطب – قطر، حيث خُصصت منصة عرض لتقديم المشورة المجانية للحضور بشأن التغذية والتمارين البدنية وإجراء الفحوص الصحية. ولقيت تجربة الدراجة الهوائية التي تحضّر عصائر الفاكهة الصحية المخفوقة من خلال طاقة الدواستين اهتماماً لافتاً بين الحضور.

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا