2016 M02 17

خرّيجات قطريات يلتحقن ببرنامج بحوث الطب الحيوي في وايل كورنيل

مشاركة
التحقت أربع خرِّيجات قطريات واعدات بالدورة السادسة من البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين في وايل كورنيل للطب – قطر، لاكتساب المهارات الأساسية التي تؤهلهن لمهنة ناجحة في عالم البحوث العلمية.
null
وستتدرّب الخرّيجات على أصول إجراء البحوث الإكلينيكية وإدارة البحوث العلمية، تحت إشراف نخبة من باحثي وايل كورنيل للطب – قطر المعروفين عالمياً، وضمن مختبرات مضاهية لمختبرات أفضل كليات الطب في العالم.

يمتد هذا البرنامج من شهر يناير إلى شهر يونيو من كل عام، ويوفر للخرّيجين القطريين الجُدد الملتحقين به تدريباً نظرياً وعملياً ويتيح لهم فرصة المساهمة في مشاريع بحثية فعلية قيد التنفيذ في وايل كورنيل للطب – قطر.


وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد مشاقة العميد المشارك للبحوث في وايل كورنيل للطب – قطر: "نحن سعداء بانضمام هذه الدفعة الجديدة من الخرّيجات إلى البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين، حيث ستتطوّر مهاراتهن وخبراتهن وثقتهن بأنفسهن على مدى ستة أشهر بما يمهّد الطريق أمامهن للعمل في عالم البحوث المعروف بفرصه الواعدة. وتعتبر هذه التجربة مفيدة لهن إلى أبعد الحدود، وهي تساهم في الوقت نفسه في إعداد جيل جديد من المبتكرين العلميين الذين ستعتمد عليهم قطر في بناء اقتصاد قائم على المعرفة وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

أطلقت وايل كورنيل للطب – قطر البرنامج التدريبي في بحوث الطب الحيوي للمواطنين القطريين في عام 2011، ويحقق هذا البرنامج نجاحاً واسعاً بين حملة الشهادات الجامعية وقد أهَّل حتى الآن 24 خريجاً قطرياً للانطلاق في عالم البحوث العلمية.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا