إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

September 1, 2016

أطباء المستقبل يرتدون المعطف الأبيض في وايل كورنيل للطب - قطر

مشاركة
ارتدى طلاب وايل كورنيل للطب – قطر (دفعة 2020) المعطف الأبيض وتسلموا السماعة الطبية للمرة الأولى في حياتهم، وذلك خلال حفل أقيم بمركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة.
Photo1.JPG
يُعدّ حفل ارتداء المعطف الأبيض أحد المراسم السنوية المتبعة في وايل كورنيل للطب – قطر، وتكمن أهميته الرمزية في أنه يمثل لحظة بداية برنامج الطب الممتد لأربعة أعوام والذي يشمل تعامل طلاب الطب المباشر مع مرضاهم. وهذا العام تم قبول 40 طالباً من 14 جنسية مختلفة في برنامج الطب، ويشكل الطلاب القطريون 35% من مجموع الطلاب الملتحقين بهذا البرنامج.

وشهدت المراسم أيضاً الترحيب بخمسين طالباً التحقوا ببرنامج الطب المدمج الممتد لستة أعوام الذي أطلقته وايل كورنيل للطب – قطر مؤخراً، إذ يدمج البرنامج الجديد العامين المخصصين لبرنامج ما قبل الطب والأعوام الأربعة المخصصة لدراسة الطب. وتتألف هذه الدفعة من طلاب من 12 جنسية مختلفة، ويمثل الطلاب القطريون 38% من مجموع الطلاب.
Photo4.jpg

وفي كلمة له خلال الحفل، خاطب الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب – قطر، الحضور قائلاً: "يسعدني أن أرحّب بجميع طلابنا الجدد خلال هذا الحفل الذي سيتسلّم كل واحد منهم أول معطف أبيض وأول سماعة طبية، وهما يرمزان جلياً إلى مهنة الطبيب. ويمثل ارتداء المعطف الأبيض للمرة الأولى لحظة مهمة في حياة أطباء المستقبل، ففي هذه اللحظة الفارقة يبدأ الطالب العمل مع المرضى، مثلما يبدأ باكتساب المهارات العملية والمعرفة العلمية اللازمة لتقديم رعاية طبية حقيقية وتحقيق فرق ملموس في مجتمعه. وبإيجاز، في هذه اللحظة يشعر طلابنا بأنهم في طريقهم إلى أن يصبحوا أطباء حقيقيين".


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.