إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

June 7, 2016

ندوة لدعم المتعلمين المتعثرين في وايل كورنيل للطب – قطر

مشاركة
نظّم قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب – قطر ندوة بعنوان "الدعم المساند في تعليم المهن الصحية" لمناقشة الاستراتيجيات المتبعة في تحديد المتعلمين المتعثرين وتقديم الدعم اللازم لهم.
null
وعلى مدار يومين، سَعَت الندوة عبر سلسلة من حلقات العمل التفاعلية والمجموعات النقاشية إلى إثراء مهارات ومعرفة المهنيين العاملين في مجال تعليم المهن الطبية لتمكينهم من تقييم احتياجات المتعلمين لديهم، وتقديم تعقيبات نافعة عن أداء المتعلمين المتعثرين، وبناء شبكات فعالة مع زملائهم لدعم الطلاب، وتقديم حلول للطلاب مراعية للاحتياجات الفردية.

كما شهدت الندوة نقاشاً ثرياً تبادل خلاله المشاركون خبراتهم وتجاربهم في دعم المتعلمين المتعثرين، مع التشديد على أهمية مراعاة المواقف الثقافية المختلفة إزاء التعلم والإنجاز بين القاطنين في قطر كبلد متعدد الجنسيات والثقافات.أدار أعمال الندوة كلّ من الدكتور ستيفن سكوت العميد المشارك لشؤون الطلاب في وايل كورنيل للطب – قطر، والدكتور كالفن تشو أستاذ الطب الإكلينيكي في جامعة كاليفورنيا – سان فرانسيسكو، وهما عضوان في اللجنة التخطيطية.
null
وخلال جلسة بعنوان "تجارب التدخل" قدّمها سميث ونيلسون وتشو وسكوت، ناقش المشاركون مسائل عديدة يمكن أن تستلزم التدخل لتقديم الدعم للطالب، شملت سوء مهارات إدارة الوقت، عدم تقدير الذات، عادات النوم السيئة أو الخاطئة، النزعة إلى التأجيل وتراكُم الدراسة بدلاً من الدراسة المنتظمة، ضعف المهارات البحثية، رفض المساعدة من الآخرين، القلق من التقييم.

وتناولت جلسات أخرى كيفية تقديم تعقيبات فعالة، تقنيات تحديد المتعلمين المتعثرين، نتائج تقديم الدعم المساند، تعزيز نجاح الطلاب في المؤسسات التعليمية. فيما قدّمت الدكتورة مارسلينا ميان أستاذ طب الأطفال والعميد المشارك للتعليم الطبي في وايل كورنيل للطب – قطر، جلسة عن استراتيجيات توجيه الطلاب بنجاح من خلال الإشراف وعملية تقديم الدعم المساند.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا