2016 M05 9

ندوة تفاعلية لإرساء معايير عالمية في تقييم المهنيين الصحيين

مشاركة
عقد خبراء في مجال تقييم الأطباء من المجلس الأميركي لاعتماد التخصصات الطبية في الولايات المتحدة، سلسلة حلقات عمل في مقرّ وايل كورنيل للطب – قطر ناقشت الغرض المرجو من التقييم، ودور التقييمات القائمة على تجربة مكان العمل.
Dr_%20Thurayya%20Arayssi.jpg
كما ناقش الحاضرون اختبارات تقييم المهارات الإكلينيكية (الأوسكي) في التقييمات الإكلينيكية، وكيفية إعداد أسئلة الاختبارات والإبلاغ عن النتائج، وهذه عناصر مهمة من أيّ نظام تقييم مُحكم يهدف إلى تقييم معارف ومهارات الأطباء أثناء التدريب، وكذلك معارف ومهارات المهنيين الصحيين.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة ثريا عريسي، العميد المشارك للتعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب – قطر:"لأساليب التقييم المُحكمة أهمية بالغة في توفير التعليم بمعايير رفيعة لأصحاب المهن الصحية، ولا بدّ أن يكون أعضاء الهيئة التدريسية في كليات العلوم الطبية وفي مؤسسات الرعاية الصحية على دراية كافية بأحدث المعلومات في هذا المجال. ونحن ممتنون للمجلس الأميركي لاعتماد التخصصات الطبية على تنظيم حلقات العمل لدينا وتعريف المشاركين بها بخبراتهم في هذا المضمار".
null
وقالت كريستا أولبي، نائب رئيس البرامج الدولية في المجلس الأميركي لاعتماد التخصصات الطبية:" نحن ملتزمون بالترويج لمفهوم التعلُّم مدى الحياة من أجل توفير أفضل معايير التعليم لأصحاب المهن الصحية، وهو ما يكفل توفير رعاية صحية متميزة للمرضى أنفسهم. سعدنا كثيراً بشغف المشاركين بحلقات العمل لمعرفة أحدث التطورات في أساليب التقييم، وهذا دليل على التزامهم بالتميز في تعليم المهن الصحية".



لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا