إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

March 1, 2016

الملتقى البحثي السنوي لوايل كورنيل يستشرف آفاقاً مشرقة

مشاركة
استعرضت النسخة السادسة من الملتقى البحثي السنوي الذي تنظمه وايل كورنيل للطب – قطر أحدث التطورات في بحوث الطب الحيوي بحضور أكثر من 200 باحث يمثلون العديد من المؤسسات الطبية والبحثية في قطر.
null
وقد ناقش المشاركون المشاريع البحثية الريادية العديدة قيد التنفيذ في وايل كورنيل للطب – قطر بالتعاون مع مؤسسات محلية معنية، وفي مقدِّمها مؤسسة حمد الطبية وجامعة حمد بن خليفة ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي.
Photo2.jpg
وتشمُل البحوث الراهنة، على سبيل المثال لا الحصر، دراسات استقصائية عن النوع الثاني من السكري، أمراض القلب والأوعية الدموية، السمنة، وتحليل الحمض النووي للجينوم القطري.
null
ولعل مِن أهمّ ما نتج عن الملتقى البحثي لهذا العام، التزام المشاركين بتعزيز زخم الجهود التي تقودها وايل كورنيل للطب – قطر لترجمة البحوث العلمية السبَّاقة إلى ملكية فكرية ذات قيمة تجارية بما يسهم في تحقيق نقلة قطر نحو اقتصاد المعرفة القائم على أجندة وطنية مستدامة في مضمار البحث والتطوير.قدَّم ستة باحثين بارزين من وايل كورنيل للطب– قطر ووايل كورنيل للطب– نيويورك ومؤسسة حمد الطبية عروضاً عن البحوث السبَّاقة قيد التنفيذ في الوقت الراهن.
Photo5.jpg
تضمَّن الملتقى البحثي ما مجموعه 84 ملصقاً بحثياً أعدَّها أخصائيو بحوث وطلاب طب وزملاء ما بعد الدكتوراه لشرح نتائج البحوث المنفَّذة في الكلية خلال السنة الماضية. واختُتم الملتقى بإعلان أسماء الفائزين في مسابقة الملصقات البحثية التي توزعت على فئات ثلاث هي الفئة الطلابية، فئة أخصائيي البحوث وفئة زملاء ما بعد الدكتوراه.


لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا