إظهار جميع النتائج

مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19)

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات من مؤسسة قطر حول فيروس كورونا، يرجى زيارة صفحة التصريحات الخاصة بمؤسسة قطر

February 12, 2017

وايل كورنيل للطب – قطر تنال اعتماد (ACCME)

مشاركة
نالت وايل كورنيل للطب – قطر اعتماد مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر الأميركي (ACCME) لتصبح أول جهة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمكنها طرح برامج التعليم الطبي المستمر للأطباء. ويُعدّ المجلس أهمّ جهة اعتماد في الولايات المتحدة الأميركية في هذا المضمار، حيث تُناط به مهمة منح الاعتماد للمؤسسات الطبية الأميركية التي تطرح برامج رفيعة المستوى في مجال التعليم الطبي المستمر، وذلك في إطار سعيها للارتقاء بأداء الأطباء والنهوض بمعايير الرعاية الصحية بشكل عام.
null
وهناك اليوم قرابة ألفي مؤسسة طبية في أنحاء الولايات المتحدة الأميركية حاصلة على اعتماد مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر الذي يُعدُّ المؤسسة الوطنية المختصة في هذا المجال، لكن حتى عهد قريب انحصر مثل هذا الاعتماد في المؤسسات الطبية الواقعة داخل الولايات المتحدة الأميركية. واليوم أصبحت وايل كورنيل للطب – قطر أول مؤسسة طبية في منطقة الخليج العربي وبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنال مثل هذا الاعتماد المرموق الذي بموجبه يحقُّ لها تحديد الساعات المعتمدة لأنشطتها في مجال التعليم الطبي المستمر وفق الفئة الأولى من نظام الجمعية الطبية الأميركية AMA PRA Category 1 Credits™ . ويأتي هذا الاعتماد إضافة على الاعتماد الحاصلة عليه منذ سنوات من المجلس القطري للتخصصات الصحية والتي بموجبه توفّر التعليم الطبي المستمر لكافة ممارسي المهن الصحية في قطر.

وخلال حفل أقامته وايل كورنيل للطب – قطر للإعلان عن هذا الإنجاز، قال الدكتور جاويد شيخ عميد الكلية: "هذا الإنجاز المهم هو إقرار من مؤسسة دولية مرموقة بالتزام وايل كورنيل للطب – قطر، بهيئتيها الأكاديمية والإدارية، بتطبيق أفضل الممارسات العالمية المتّبعة والمرعية في مجال التعليم الطبي المستمر، وهو أيضاً بمثابة تقدير من المؤسسة ذاتها للبرامج المتميزة التي تطرحها وايل كورنيل للطب – قطر لتمكين الأطباء وممارسي الرعاية الصحية في قطر والمنطقة والعالم من الارتقاء بقدراتهم ومعارفهم الطبية لتقديم الرعاية الطبية المثلى لمرضاهم".

لقراءة الخبر بالكامل يرجى الضغط هنا.